رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا.. وفيات كورونا تتجاوز 43 ألفًا ومطالب بالتأهب لموجة ثانية

بريطانيا.. وفيات كورونا تتجاوز 43 ألفًا ومطالب بالتأهب لموجة ثانية

العرب والعالم

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

بريطانيا.. وفيات كورونا تتجاوز 43 ألفًا ومطالب بالتأهب لموجة ثانية

كريم صابر 24 يونيو 2020 18:59

أعلنت السلطات البريطانية  اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى 43 ألفا حالة وفاة، بعد تسجيل 154 حالة جديدة، وسط مطالبات من قادة في مجال الصحة  بإجراء "تقييم سريع" لمدى استعداد المملكة المتحدة لموجة جديدة من انتشار الفيروس.


وأوضحت وزارة الصحة البريطانية، أنه تم تسجيل 653 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 306 آلاف و862، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة اختبارات الكشف عن كورونا إلى 8 ملايين و542 ألفا و186، بعد إجراء إجراء 232 ألفا و86 اختبارا جديدًا.


يأتي ذلك بالتزامن مع مطالبات من قادة في مجال الصحة في بريطانيا بإجراء مراجعة عاجلة لتحديد ما إذا كانت المملكة المتحدة مستعدة على نحو ملائم لـ"خطر حقيقي" بحدوث موجة انتشار ثانية لفيروس كورونا.

 

ففي رسالة مفتوحة، وقعها رؤساء نقابات الجراحين والممرضين والأطباء وأطباء الممارسة العامة، حذر مسؤولو الصحة، الوزراء من أن هناك حاجة ملحة للعمل من أجل منع وفاة المزيد من الناس. بحسب «بي بي سي»



 

وذلك بعد أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تغييرات عديدة في إجراءات الإغلاق المتبعة في إنجلترا، قالت وزارة الصحة إنها ستواصل الاسترشاد بأحدث النصائح العلمية، وستقدم لنظام الرعاية الصحية "كل ما يحتاجه".

 

وفي أعقاب إعلان رئيس الوزراء، دعا قادة مجال الصحة إلى إجراء "تقييم سريع واستشرافي" لمدى استعداد المملكة المتحدة لموجة جديدة من انتشار الفيروس.

 

وكتبوا في رسالتهم التينُشرت في المجلة الطبية البريطانية: "بينما من الصعب التنبؤ بشكل الوباء في المملكة المتحدة في المستقبل، تشير الدلائل المتوفرة إلى أن حدوث حالات تفشي في بعض المناطق هو أمر مرجح بشكل متزايد، وأن حدوث موجة ثانية هو خطر حقيقي".

 

 


وتحتل بريطانيا المرتبة الأولى أوروبيا، والثالثة عالميًا بعدد وفيات كورونا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل. وفقا لمعطيات حديثة على موقع"وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 9 ملايين و424 ألفًا، وأدى إلى وفاة 481 ألفًا، في حين تعافى منه ما يزيد على 5 ملايين و93 ألف شخص حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 

 
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان