رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

أول فوج من مصر.. فلسطين تجلي 6500 من مواطنيها العالقين في العالم

أول فوج من مصر.. فلسطين تجلي 6500 من مواطنيها العالقين في العالم

العرب والعالم

إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

بسبب كورونا

أول فوج من مصر.. فلسطين تجلي 6500 من مواطنيها العالقين في العالم

كريم صابر 14 يونيو 2020 20:59

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الأحد، أنها ستبدأ الأسبوع المقبل، في إجلاء 6500 من مواطنيها العالقين حول العالم، بسبب تداعيات أزمة كورونا، موضحة أن أول الأفواج سينطلق من مصر يومي 21 و22 يونيو الجاري.


 وقال إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله "سيتم إجلاء 6 آلاف و500 فلسطيني عالقين في مختلف دول العالم". مضيفًا أن الحكومة ستبدأ بإجلاء الفوج الأول من العالقين في مصر يومي 21 و22 يونيو الجاري، والبالغ عددهم 1600 فلسطيني، على متن طائرات مصرية.

وأشار ملحم إلى أنه سيتم بعد ذلك إجلاء بقية العالقين في الدول الأخرى - لم يذكرها - عبر الطائرات الملكية الأردنية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بين أنه لدى وصول العالقين إلى معبر الكرامة، سيتم التعامل معهم وفق بروتوكول وزارة الصحة، ما يؤمن لهم عودة سالمة إلى بيوتهم، موجها الشكر لمصر والأردن على تسهيل عودة الفلسطينيين إلى أرض الوطن.




من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن عملية إجلاء العالقين ستنطلق بناء على قرار اتخذته الأردن بفتح أجوائها ومطاراتها وحدودها لإجلاء العالقين الفلسطينيين.


وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم استقبال طائرتين تقلان عددًا من المواطنين والطلبة العالقين في تركيا، خلال وقت قريب، دون مزيد من التفاصيل.




وأغلقت العديد من الدول حول العالم مطاراتها وأوقفت الرحلات الجوية، خلال الأشهر الماضية، ضمن جهود منع تفشي فيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة بمدينة ووهان الصينية، في ديسمبر 2019.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 7ملايين و939 ألفًا، وأدى إلى وفاة 433 ألفًا، في حين تعافى منه ما يزيد على 4 ملايين و78 ألف شخص حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان