رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد قيود كورونا.. أصحاب قاعات الأفراح يتظاهرون في ألمانيا

بعد قيود كورونا.. أصحاب قاعات الأفراح يتظاهرون في ألمانيا

العرب والعالم

قيود كورونا تطال قاعات الأفراح الألمانية

بعد قيود كورونا.. أصحاب قاعات الأفراح يتظاهرون في ألمانيا

كريم صابر 14 يونيو 2020 19:23

  
في وقفة ضمت نحو 200 محتج بمدينة دوسلدورف غربي ألمانيا، اليوم الأحد، تظاهر أصحاب قاعات أفراح رفضًا للقيود المفروضة في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مطالبين برفع قيود كورونا عن منشآتهم.

وأبدى مسعود تشيتين، رئيس اتحاد صالات الأعراس في ولاية شمال الراين وستفاليا، اعتراضه على القرارات المتخذة قبل أيام من قبل الحكومة حول هذا القطاع، ضمن إطار العودة إلى الحياة الطبيعية.


وأضاف في تصريحات أدلى بها خلال الوقفة، أن سماح الحكومة بالسماح فقط بدخول 50 شخصًا لصالات الأعراس، يعود بالضرر على أصحاب هذه الصالات.

 

 


وطالب رئيس اتحاد صالات الأعراس في ولاية شمال الراين وستفاليا أصحاب القرار في ألمانيا، بمراجعة قراراتهم حول هذا القطاع، وتعويض الأضرار التي لحقت بهم خلال وباء كورونا. بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول".

 

وبحسب بيانات صادرة عن جامعة "جونز هوبكنز" ووكالة "بلومبرغ" للأنباء، فقد ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 187267.

 

وأفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم بأن عدد الوفيات بسبب الفيروس في ألمانيا بلغ 8793، بينما بلغ عدد المتعافين 171970.



وكانت الحكومة الألمانية، صرّحت في وقت سابق، أن وباء كورونا سيجرّ اقتصاد البلاد إلى أشد ركود منذ الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

 

من جانبه قال أولاف شولتس، نائب المستشارة الألمانية، وزير المالية، إن بلاده في وضع جيد لمنع موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا.



وأوضح شولتس في مؤتمر صحفي بالعاصمة برلين، أن مسافة التباعد الاجتماعي وتدابير المراقبة ستكون ضرورية في حال عدم إيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا، مشددًا على ضرورة تنظيم الحياة لتفادي موجة ثانية من تفشي الفيروس.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 7ملايين و929 ألفًا، وأدى إلى وفاة 433 ألفًا، في حين تعافى منه ما يزيد على 4 ملايين و76 ألف شخص حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 
 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم. وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
 

 
 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان