رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

المغرب: كورونا تحت السيطرة.. ولن نرفع الحجر مرة واحدة

المغرب: كورونا تحت السيطرة.. ولن نرفع الحجر مرة واحدة

العرب والعالم

رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني

مع بدء تمديد الطوارئ للمرة الثالثة

المغرب: كورونا تحت السيطرة.. ولن نرفع الحجر مرة واحدة

كريم صابر 10 يونيو 2020 22:18

مع بدء تمديد هو الثالث على التوالي، لحالة الطوارئ في المغرب ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني اليوم الأربعاء إن الحالة الوبائية  لفيروس كورونا لدينا  تحت السيطرة، لكن هناك إشكالية تتعلق بالاختلاف بين الجهات.
 

وأضاف العثماني: "الوضعية الوبائية في المغرب متحكم فيها وتسير من حسن لأحسن، وهو ما سمح لنا اليوم بالتخفيف من تدابير الحجر الصحي، ولابد من التدرج. فلا يمكن رفع الحجر الصحي مرة واحدة".
 

وتابع العثماني خلالكلمة أمام البرلمان لشرح حيثيات تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى 10 يوليو: "هناك إشكال هو أنّ هناك اختلاف كبير بين مناطق لم تسجل أية حالة قط أو سجلت حالات أكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ومناطق أخرى تحتاج إلى حجر صحي".


ومضى العثماني قائلاً : "تجنبنا الأسوأ باللجوء إلى الصرامة مبكرا"، مشيرًا إلى أن المغرب سارع لاتخاذ تدابير احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا منذ ظهور الحالات الأولى، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

 

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الأربعاء تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 135 يوم الثلاثاء ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس في البلاد إلى 8508.

 

كما سُجلت حالة وفاة واحدة مقابل حالتي وفاة يوم الثلاثاء ليصل إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 211 شخصا.


 

وأمس الثلاثاء صادق مجلس الحكومة المغربية ،على مرسوم ينص على تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد لمدة شهر يبدأ من 10 يونيو الجاري وحتى 10 يوليو المقبل.

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 7ملايين و396 ألفًا، وأدى إلى وفاة 416 ألفًا، في حين تعافى منه ما يزيد على 3 ملايين و700 ألف حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 
 

 

 
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان