رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. أمريكا تعلّق جميع رحلات الطيران الصينية

لهذا السبب.. أمريكا تعلّق جميع رحلات الطيران الصينية

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

من وإلى أراضيها

لهذا السبب.. أمريكا تعلّق جميع رحلات الطيران الصينية

كريم صابر 03 يونيو 2020 18:59

أعلنت وزارة النقل الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، تعليق رحلات شركات الطيران الصينية إلى أراضي الولايات المتحدة اعتبارًا من 16 يونيو الجاري، مشيرة إلى أنً قرار التعليق، قد يدخل حيز التنفيذ قبل هذا الموعد، في حال قرر ذلك الرئيس دونالد ترامب.


وقالت الوزارة في بيان: "إنَّ القرار جاء ردًا على عدم سماح الحكومة الصينية لشركات الطيران الأمريكية باستئناف رحلاتها إلى الصين". مشيرة إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 يونيو الجاري، ويشمل تعليق جميع رحلات الشركات الصينية من وإلى الولايات المتحدة.


ولفتت إلى أن هناك 4 شركات صينية تسير رحلاتها من وإلى الولايات المتحدة في الوقت الحالي، فيما لم توافق الحكومة الصينية على طلب تقدمت به الشركات الأمريكية لاستئناف خدمتها اعتبارًا من بداية الشهر الجاري.


ونوَّهت إلى أنها ستبقى على اتصال مع المسئولين الصينيين من أجل استئناف الشركات الأمريكية والصينية خدمتها في الطيران، موضحة أنً قرار التعليق، قد يدخل حيز التنفيذ قبل 16 يونيو، في حال قرر ذلك الرئيس دونالد ترامب. 

 

وكانت شركات الطيران الأمريكية قد أوقفت رحلاتها إلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى فرض الحكومة الأمريكية قيودا على السفر لمنع تفشي الفيروس.
 

وبحسب "سي إن إن" قالت وزارة النقل الأمريكية: "سلطات الطيران المدني الصينية فشلت في منح إذن تشغيل للطائرات الأمريكية" عبر المسارات الجوية التي كانت تتبعها هذه الطائرات سابقًا.

 

وأكدت الوزارة أنها مستمرة بالتواصل مع نظرائها في الصين لضمان حصول طائرات البلدين على حقها بممارسة نشاطها التجاري بشكل طبيعي، وأضافت: "في الوقت الراهن، سنسمح للطائرات الصينية بتسيير عدد الرحلات نفسه الذي تسمح الصين لطائراتنا به"، حسب تعبيرها.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان