رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة جديدة لضحايا كورونا عربيًا.. إليك آخر الأرقام (فيديو)

حصيلة جديدة لضحايا كورونا عربيًا.. إليك آخر الأرقام (فيديو)

العرب والعالم

كورونا يضرب البلاد العربية

حصيلة جديدة لضحايا كورونا عربيًا.. إليك آخر الأرقام (فيديو)

أيمن الأمين 03 يونيو 2020 15:00

واصل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالانتشار والتمدد داخل البلاد العربية، ليسجل رقما جديدا من الإصابات والضحايا.

 

وسجلت دول عربية، إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين المئات بين مواطنيها والمقيمين على أراضيها، كما شهدت حالات شفاء ووفيات.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزارة الصحة قولها إن 1469 حالة من المصابين بفيروس كورونا تعافوا من المرض، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 15 ألفاً، و750 حالة.

 

 

وذكرت الوزارة أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في وقت لاحق، تسجيل 710 إصابة جديدة و4 حالات وفاة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 1,469 حالة شفاء.

 

وفي السعودية، فقد أعلنت ​وزارة الصحة السعودية​ في بيان لها عن تسجيل 2171 إصابة جديدة ب​فيروس كورونا​ في كل ​الدولة​، وأفادت عن تسجيل 30 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 579 وفاة.

 

وفي البحرين أعلنت وزارة الصحة حالة وفاة لوافد يبلغ من العمر 37 عاماً، قالت إنه كان لديه أمراض وظروف صحية كامنة، وكان إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا.

 

 

كما أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 738 حالة إصابة جديدة بكورونا، منها 414 لمقيمين في البلاد.

 

وارتفع عدد المصابين في عموم السلطنة منذ انتشار المرض إلى 13 ألفاً و538، في حين لم تسجل وفيات جديدة خلال اليوم.

 

في الغضون، أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء، رصد 44 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7910 حالات في المغرب.

 

 

وأفادت الوزارة بأن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 235362 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

 

وأضافت الصحة المغربية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، ليستقر إجمالي الوفيات عند 206 حالات. كما تم تسجيل 233 حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وفق البيانات الرسمية، وبذلك يرتفع مجموع المتعافين من الجائحة إلى 6643 حالة.

 

في حين، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في فلسطين منذ أمس، وأن نتائج 200 عينة ظهرت نتائجها سلبية.

 

 

وأوضحت كيلة في تصريحات اذاعية، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات المصابة بكورونا هو 94، منها 23 حالة في القدس وضواحيها، و13 في الخليل، و16 في قلقيلية، و42 حالة في قطاع غزة.

 

 

وأشارت إلى أن المصاب بعد 21 يوما من إصابته يتم إعلان تعافيه حتى لو كانت النتيجة إيجابية وفقا لمعايير محددة أبرزها عدم وجود أعراض كالحرارة وغيرها، موضحة أن بقايا فيروس تبقى في جسم المصاب إلا أنها غير معدية، ما يدعو إلى ضرورة التزام المتعافي بالحجر المنزلي لـ 14 يوما.

 

وحول العالم، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا (3 يونيو)، 6 ملايين و464 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 382 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 3 ملايين و77 ألف حالة.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان