رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة العالمية» تكشف حقيقة تغير قوة كورونا.. وقرار جديد بشأن «دواء ترامب»

«الصحة العالمية» تكشف حقيقة تغير قوة كورونا.. وقرار جديد بشأن «دواء ترامب»

العرب والعالم

«الصحة العالمية» تتخذ قرارًا بشأن عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا

عد تنازلي لجمع معلومات حول عقار هيدروكسي كلوروكين

«الصحة العالمية» تكشف حقيقة تغير قوة كورونا.. وقرار جديد بشأن «دواء ترامب»

كريم صابر 01 يونيو 2020 20:05

أكّدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد دليل على قدرة تغير فيروس كورونا المستجد سواء في شكله أو انتقاله أو شدة المرض الذي يسببه، مشددة على ضرورة أن يكون لديها ما يكفي من معلومات خلال 24 ساعة لاتخاذ قرارها بشأن ما إذا كانت ستواصل تعليق تجاربها على استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين.

 

 

وقالت ماريا فان كيرخوفي،  خبيرة بمنظمة الصحة العالمية، "فيما يتعلق بإمكانية انتقاله، لم يحدث تغيير، من حيث شدته، لم يحدث تغيير».



وأوضحت كيرخوفي المتخصصة في علم الأوبئة  أن المهم هو وجود تدابير للحد من انتقال العدوى ووقفها وفقا لما نقلته وكالة أنباء "رويترز".

 

بدورها قالت سمية سواميناثان كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة ينبغي أن يكون لديها ما يكفي من معلومات خلال 24 ساعة لاتخاذ قرارها بشأن ما إذا كانت ستواصل تعليق تجاربها على استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.
 

 

 

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من بين الذين يروجون لاستخدام هذا العقار الخاص بعلاج الملاريا للمساعدة في مكافحة مرض كوفيد 19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالرغم من تحذيرات طبية من مخاطر مصاحبة لاستخدامه.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 6 ملايين و317 ألفًا، وأدى إلى وفاة 374 ألفًا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليونين و876 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان