رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

باستثناء 6 رحلات.. تمديد إغلاق المطارات 14 يومًا بالسودان

باستثناء 6 رحلات.. تمديد إغلاق المطارات 14 يومًا بالسودان

العرب والعالم

تمديد إغلاق المطارات 14 يومًا بالسودان

تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا

باستثناء 6 رحلات.. تمديد إغلاق المطارات 14 يومًا بالسودان

كريم صابر 31 مايو 2020 21:51

 

أعلنت السلطات السودانية، مساء الأحد، تمديد إغلاق المطارات بالبلاد أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية، إلى 14 يونيو المقبل، بينما استثنت رحلات البضائع المجدولة والإضافية، والمساعدات الإنسانية والدعم الفني، ورحلات الشركات العاملة في حقول البترول، وإجلاء الرعايا الأجانب.


وبحسب وكالة أنباء السودان، فإن القرار الصادر من سلطة الطيران المدني، يأتي تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تبنتها الدولة بإعلان الحظر الشامل لمواجهة فيروس كورونا.



واستثنت السلطات، رحلات البضائع المجدولة والإضافية، والمساعدات الإنسانية والدعم الفني، ورحلات الشركات العاملة في حقول البترول، وإجلاء الرعايا الأجانب، علمًا بأن جميع الرحلات المستثناة، خاضعة للتصديق المسبق من سلطة الطيران المدني.



وفي 17 مايو الجاري، أعلنت الحكومة السودانية، تمديد إغلاق المطارات بالبلاد أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية إلى 31 مايو.


ويشهد السودان منذ 18 أبريل الماضي، حظرا للتجوال في العاصمة الخرطوم. ووصلت حصيلة الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 4.800، بينها 262 وفاة، و1.272 حالة شفاء.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 6 ملايين و226 ألفًا، وأدى إلى وفاة 372 ألفًا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليونين و779 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان