رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد تفشي كورونا بين التلاميذ.. «إسرائيل» تبحث إعادة إغلاق المدارس

بعد تفشي كورونا بين التلاميذ.. «إسرائيل» تبحث إعادة إغلاق المدارس

العرب والعالم

مدرسة إسرائيلية

بعد تفشي كورونا بين التلاميذ.. «إسرائيل» تبحث إعادة إغلاق المدارس

أدهم محمد 29 مايو 2020 20:40

تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي إعادة تعليق الدراسة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب إثر فتح المدارس مجددا في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

وبحسب القناة "12" العبرية، تم تسجيل إصابة 78 طالب وعامل بفيروس كورونا حتى مساء اليوم الجمعة في مدرسة "جيمنسيا" الثانوية بالقدس المحتلة.

 

ومن بين الطلاب المصابين 60 تم اكتشاف إصابتهم اليوم، ما يعني أن عدد الإصابات في المدرسة المذكورة وحدها يشكل نحو نصف المصابين الجدد في دولة الاحتلال.

 

وقالت القناة إن كورونا تفشى خلال الأيام القليلة الماضية في 32 مدرسة لاسيما في المراحل الإعدادية وثانوية في أنحاء مختلفة من دولة الاحتلال.

 

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية "موشيه بار سيمان توف" إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي  بعد بشأن إعادة إغلاق المرحلتين الإعدادية والثانوية على خلفية الارتفاع الأخير في وتيرة الاصابات بكورونا.

 

وأوضح أن قراراً نهائيا في المسألة سيتم اتخاذه  غدا الساعة الرابعة عصرا بعد الاطلاع على المعطيات المستجدة وفي أعقاب التشاور مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وأضاف أنه لم يتم أيضا بحث إمكانية وقف حركة المواصلات العامة بعد، مشدداً على أن الهدف هو الحفاظ على استمرار النشاطات الاقتصادية وبالتزامن مع التصدي لإمكانية تفشي الوباء.

 

وحذر المسؤول الإسرائيلي من أن عدم إكتراث الجمهور وتقيدهم بالتعليمات خاصة وضع الكمامات والامتناع عن التجمهر قد يؤدي الى ارتفاع الإصابات اليومية الى عدة آلاف.

 

وأكد "بار سيمان توف" على أن المستشفيات جاهزة للتعامل مع موجة ثانية محتملة من الكورونا.

 

من جانبه، اعتبر وزير المالية "يسرائيل كاتس" أن خطوة إعادة إغلاق المدارس تنطوي على إضرار بالاقتصاد وتنقل رسالة غير جيدة، فيما اقترح وزير الدفاع بيني غانتس الإعلان عن إغلاق مدارس سجلت تفشيا كبيرا للوباء فقط وليس كل المدارس.

 

ومطلع الشهر الجاري، وفي ضوء تسجيل نسبة شفاء عالية، أعادت "إسرائيل" فتح المدارس بجميع مراحلها والجامعات، والمواصلات العامة، ولاحقا الفنادق والمسابح والشواطئ في إطار تسهيلات لقيود حكومية فرضت في مارس الماضي بعد تفشي الوباء.

 

وسجلت دولة الاحتلال اليوم الجمعة، 101 إصابة بكورونا وهي أعلى حصيلة يومية خلال الشهر الجاري، ليصل بذلك إجمالي من أصيبوا بالفيروس إلى 16987 تعافى من بينهم 14776.

 

فيما سجلت دولة الاحتلال حالة وفاة جديدة اليوم ترفع الإجمالي إلى 284، بحسب القناة العبرية.

 

الخبر من المصدر..

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان