رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

حالة نادرة.. أول وفاة لطفل رضيع بفيروس كورونا

حالة نادرة.. أول وفاة لطفل رضيع بفيروس كورونا

العرب والعالم

حالة نادرة.. أول وفاة لطفل رضيع بفيروس كورونا

حالة نادرة.. أول وفاة لطفل رضيع بفيروس كورونا

أحمد الشاعر 29 مارس 2020 11:21

كشفت السلطات الصحية في ولاية ألينوي الأمريكية عن وفاة أول حالة معروفة لرضيع بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال حاكم الولاية "روبيرت بريتزكر" إن تحقيقات جارية لتحديد إذا ما كان الرضيع الذي كان عمره أصغر من عام يعاني من مشاكل صحية أخرى، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

 

ولم تسجل أي دولة حالة وفاة بين الرضع جراء الفيروس، حيث أعلن عن شفاء العديد من حالات الإصابة التي تعرض لها أطفال ورضع، لتصبح هذه الحالة الأولى "المعروفة" في العالم.

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن فيروس كورونا أكثر خطرًا على كبار السن ومن يعانون من مشاكل صحية أخرى، فيما كانت الإصابات فيه نادرة بين الأطفال والرضع.

 

 

واتخذ فيروس كورونا منحى جديدا في سلوكه إذ هاجم الوباء القاتل فتاتين مراهقتين الأولى فرنسية 16 عاما وفق المدير العام للصحة الفرنسية جيروم سالومون.

 

والثانية بريطانية، وهي كلوي ميدلتون 21 عاما، توفيت بعد إصابتها بفيروس كورونا، رغم صغر سنها وعدم معاناتها أي ظروف صحية سابقة.

 

لتفاصيل أكثر طالع الرابط التالي:

 

فيروس كورونا يهاجم المراهقات.. هل غيّر الوباء سلوكه؟

 

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر عددًا في حالات الإصابة بـ 123941 حالة فيما سُجلت فيها 2229 حالة وفاة.

 

وسجلت دول العالم حتى الآن 665 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 30894 حالة وفاة، و142449 حالة تم شفاؤها، فيما يبلغ عدد الحالات الحرجة 25229 حالة بحسب موقع "وورلد ميترز" المتخصص في إحصائيات فيروس كورونا حول العالم.

 

 

وكانت رسالة نُشرت في مجلة نيو إنجلاند للطب في وقت سابق من قبل باحثين صينيين تحدثت عن وفاة رضيع عمره 10 أشهر بسبب الفيروس لكنه كان يعاني من انسداد في الأمعاء وفشل في الأعضاء، وتوفي بعد أربعة أسابيع من دخوله المستشفى.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان