رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

بالأرقام.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد19)

فيديو..

بالأرقام.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

كريم صابر 28 مارس 2020 22:22

بين حالات وفاة وإصابة وشفاء جديدة يرصد «مصر العربية» آخر تطورات كورونا في 4 دول عربية، حيث ارتفع عدد ضحايا الفيروس اليوم السبت، في كل من الجزائر ومصر والمغرب والأردن، وفق إحصاءات رسمية.

 

في الجزائر، أعلنت السلطات الصحية، اليوم  تسجيل 3 وفيات و45 إصابة جديدة بكورونا، لترتفع الوفيات إلى 29، والإصابات إلى 454.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية قال جمال فورار، الناطق باسم خلية الأزمة بوزارة الصحة،: "الإحصائيات الجديدة تشير إلى تسجيل 29 وفاة، وتعافي 31 مصابا من الفيروس من بين 454 إصابة".

 


وأوضح خال مؤتمر صحفي أن محافظة البليدة جنوب العاصمة والتي تعد بؤرة الفيروس سجلت وحدها 192 إصابة منها 9 حالات وفاة من الإجمالي.

 

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة، مساء السبت، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كوورنا إلى 576 بعد  تسجيل 40 إصابة جديدة، وارتفاع وفيات كورونا إلى 36 بعد تسجيل 6 حالات جديدة.



وقالت الصحة في بيان: "حالات الوفاة بالفيروس بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط (شمال)، المنيا (وسط)، وبورسعيد (شرق)".

وقالت: "تم تسجيل 40 إصابة جديدة، بينهم أردني الجنسية و39 مصريًا من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا".

وأضافت: "إجمالي الإصابات بالفيروس حتى السبت، 576، من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 وفاة".



وفي المغرب، أعلن وزارة الصحة ارتفاع إجمالي وفيات فيروس كورونا إلى 24؛ إثر تسجيل 3 حالات جديدة.

وقال ممثل مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد المرابط، إن المملكة سجلت أيضا 26 إصابة جديدة؛ موضحًا أن حالات الإصابة والوفيات الجديدة جرى تسجيلها بين السادسة من مساء الجمعة والسادسة من مساء السبت بالتوقيت المحلي، موضحًا أن عدد الإصابات ارتفع إلى 359، ضمنهم 24 وفاة و11 تماثلوا للشفاء.


وفي 3 مارس الجاري، أعلنت الصحة المغربية، في بيان، تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء.




وفي الأردن،  أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 246 بينها وفاة واحدة، فيما تماثل 18 للشفاء.


وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، أوضح وزير الصحة سعد جابر، أن مجمل الإصابات تشمل "3 حالات حرجة، اثنتان في مستشفى الأمير حمزة بالعاصمة عمان، وواحدة في مستشفى الملك المؤسس بمحافظة إربد.


وأضاف في مؤتمر صحفي أن 18 مريضًا تماثلوا للشفاء، مشيرا إلى أنه سيتم إخراج المحجور عليهم (لم يذكر عددهم) في فنادق العاصمة ومنطقة البحر الميت (غربي العاصمة)، الإثنين المقبل.



وفي السياق ذاته، دعا جابر إلى عدم زيارة المحجور عليهم بعد خروجهم من الفنادق، لافتا إلى أنهم سيخضعون لحجر منزلي لمدة أسبوعين.


واتخذ الأردن العديد من الإجراءات الاحترازية في مواجهة الفيروس القاتل، أبرزها تفعيل قانون "الدفاع" (الطوارئ)، كما فرض "حظر تجوال" مفتوحا أكمل أسبوعه الأول، السبت.

وأغلقت السلطات العاصمة وباقي محافظات المملكة، أمام حركة الدخول والخروج منها وإليها، وعزلت إربد بشكل كامل.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى مساء السبت نحو 641 ألفا، وأدى إلى وفاة قرابة 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 139 ألفا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 
 


 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان