رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يضع وزير الطاقة السوداني في الحجر الصحي

«كورونا» يضع وزير الطاقة السوداني في الحجر الصحي

العرب والعالم

وزير الطاقة والتعدين السوداني عادل علي إبراهيم

«كورونا» يضع وزير الطاقة السوداني في الحجر الصحي

كريم صابر 28 مارس 2020 21:15

تسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في إدخال وزير الطاقة والتعدين السوداني عادل علي إبراهيم، اليوم السبت، إلى حجر صحي منزلي، بعد مخالطته مصابًا بالفيروس.

وأوضحت وزارة الطاقة والتعدين، أن "الوزير حجر على نفسه ذاتيًا، بعد مصادفته الحالة رقم 4 المصابة بكورونا، رغم أنه كان يرتدي الكمامة وعلى بعد أكثر من متر"، دون مزيد من التفاصيل.


وقالت  في بيان رسمي إنه "حرص على الدخول في حجر ذاتي من باب المسؤولية وسيعمل من المنزل".

وأعلنت الصحة السودانية، وفي وقت سابق اليوم، ارتفاع إصابات كورونا إلى 5، عقب تسجيل حالتين جديدتين قدمتا من فرنسا والإمارات.



وفي 13 مارس الجاري، أعلن السودان عن أول إصابة بالفيروس لخمسيني عائد من الإمارات ووفاته.
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى مساء السبت نحو 641 ألفا، وأدى إلى وفاة قرابة 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 139 ألفا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان