رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

قطار وفيات كورونا يصل إلى قطر.. والإصابات ترتفع لـ 590

قطار وفيات كورونا يصل إلى قطر.. والإصابات ترتفع لـ 590

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

قطار وفيات كورونا يصل إلى قطر.. والإصابات ترتفع لـ 590

كريم صابر 28 مارس 2020 20:10

 أعلنت قطر اليوم السبت، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، على أراضيها، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 590 بعد تسجيل 28 حالة جديدة.

 
وبحسب وكالة الأنباء القطرية، أوضحت وزارة الصحة أن الوفاة الأولى لمقيم من بنجلاديش (57 عامًا) كان يعاني من أمراض مزمنة.


وأضافت أن "المتوفى تم إدخاله إلى العناية المركزة فور تشخيص إصابته بالفيروس في 16 مارس الجاري، وتم توفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة له".


وبخصوص الإصابات الـ28 الجديدة، بينت وزارة الصحة أن بعضها مرتبطة بمسافرين عادوا إلى قطر مؤخرا وأخرى لمخالطين.



وأشارت إلى أنه تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام؛ حيث تتلقى الرعاية الطبية اللازمة.


وأفادت الوزارة بـ"تسجيل حالتي شفاء تعودان لمواطنين؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من كورونا إلى 45 حالة في البلاد"، لافتة إلى أن الوفاة وحالات الشفاء الـ45 من ضمن إجمالي الإصابات الـ590.



 

في آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى مساء السبت نحو 630 ألفا، وأدى إلى وفاة قرابة 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 138 ألفا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان