رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

إصابة مسؤول حكومي ثالث بكورونا في بريطانيا.. والوفيات تتجاوز الألف

إصابة مسؤول حكومي ثالث بكورونا في بريطانيا.. والوفيات تتجاوز الألف

العرب والعالم

\وزير الدولة البريطاني لشؤون اسكتلندا أليستر جاك

 بعد رئيس الوزراء ووزير الصحة

إصابة مسؤول حكومي ثالث بكورونا في بريطانيا.. والوفيات تتجاوز الألف

كريم صابر 28 مارس 2020 17:57

أعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون اسكتلندا، أليستر جاك، اليوم السبت، وضع نفسه في عزل صحي ذاتي بعدما تبين إصابته بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)  ليصبح بذلك ثالث مسؤول حكومي يصاب بالمرض بعد رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزير الصحة مات هانكوك.

 

ياتي ذلك بالتزامن مع إعلان هيئة الخدمات الصحية البريطانية ارتفاع إجمالي الحالات المصابة في عموم البلاد إلى 17089 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 1019 بعد تسجيل  260 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 


والجمعة، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزير صحته مات هانكوك، إصابتهما بفيروس كورونا، بعد إصابه ولي العهد الأمير تشارلز في 25 مارس الحالي.

 

في آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى مساء السبت نحو 630 ألفا، وأدى إلى وفاة قرابة 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 138 ألفا.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان