رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بروناي تسجل أول حالة وفاة بوباء كورونا و115 إصابة

بروناي تسجل أول حالة وفاة بوباء كورونا و115 إصابة

العرب والعالم

بروناي تسجل أول حالة وفاة بوباء كورونا

بروناي تسجل أول حالة وفاة بوباء كورونا و115 إصابة

محمد الوكيل 28 مارس 2020 10:32

سجلت سلطنة بروناي، اليوم السبت، أول حالة وفاة، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والمتفشي مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

ووفقًا لوكالة أنباء "بيرناما" الماليزية، تُوفي المصاب عن عمر ناهز 64 عاما، وكان قد سافر للسياحة إلى ماليزيا وكمبوديا قبل أن يعود إلى بلاده في 4 مارس الجاري.

 

كما تم تشخيص الإصابة بالفيروس لديه عند عودته إلى البلاد، حيث خضع للعلاج في المشفى، لكنه فارق الحياة بعد فشل مساعي علاجه، ومع تسجيل أول وفاة في بروناي، بلغ عدد الإصابات بالفيروس 115 حالة، تماثل للشفاء منها 11.

 

وحتى صباح اليوم السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 597 ألفا، تُوفي منهم أكثر من 27 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 133 ألفًا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان