رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد إعلان إصابته بكورونا.. مستشار جونسون يفر هاربًا (فيديو)

بعد إعلان إصابته بكورونا.. مستشار جونسون يفر هاربًا (فيديو)

العرب والعالم

دومينيك كومينج

بعد إعلان إصابته بكورونا.. مستشار جونسون يفر هاربًا (فيديو)

أحمد علاء 27 مارس 2020 23:35
بُعيّد إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إصابته بفيروس كورونا المستجد، ظهر مستشاره الأول دومينيك كومينج راكضًا وهو يغادر مقر الحكومة.
 
اللقطات التي انتشرت إعلاميًّا على صعيد واسع، فُسِّرت بأنّها تعبّر عن رعب مستشار جونسون من إصابته هو الآخر بالفيروس الذي يسجّل تنقلًا مرعبًا بين البشر.

 
وفي وقتٍ سابق من اليوم الجمعة، أعلن جونسون أنّ نتيجة خضوعه لفحص كورونا المستجد أتت إيجابية، مشيرًا إلى معاناته من "أعراض طفيفة".
 
وقال في تغريدة عبر موقع "تويتر": "بدأت أعاني من أعراض خفيفة في خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وجاءت نتيجة الفحص الطبي إيجابية".
 
وأضاف: "سأبقى في العزل ولكنني سأستمر في إدارة تصدي الحكومة لمكافحة الفيروس عبر تقنية مؤتمرات الفيديو".
 
 
وبدا جونسون في حال جيدة في فيديو نشر على "تويتر"، جالسًا إلى مكتبه ومرتديًا البزة الرسمية وربطة العنق. وشرح فيه أنّه أصيب بالحمّى و"بسعال مستمر"، وأكّد أنّ الأطباء نصحوه بإجراء الفحص.
 
وتخضع كاري سيموندز شريكة جونسون الحامل، إلى الحجر الصحي طبقاً لتوجيهات الحكومة.
 
وفي الوقت الذي يخضع فيه جونسون للعزل الذاتي، تساءلت وسائل إعلام بريطانية عما إذا كان جونسون يتبع التحذيرات التي أطلقها هو نفسه خلال الأسبوع، فالرجل كان قد أطلق تحذيرات متكررة لمواطني بريطانيا، بتوخي الحذر الكبير، وتوعد بعقوبات لمخالفي الإغلاق العام في البلاد، إلا أنه ظهر في اجتماعات شخصية عدة، في الأيام الأخيرة.
 
وكان جونسون قد خاطب البريطانيين يوم الاثنين الماضي، قائلًا: "إذا لم تلتزموا بالقوانين الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا فلدى الشرطة السلطة لتوقيع العقوبات عليكم".
 
 
ولم تحدد السلطات الصحية في بريطانيا كيف وصلت العدوى إلى رئيس الوزراء، لكن طوال هذا الأسبوع كان يرأس بشكل يومي اجتماعات الحكومة الطارئة بشأن كورونا، والتي تتضمن بعض الاجتماعات المباشرة مع أولئك الذين هم في صميم إدارة الاستجابة الصحية والاقتصادية في الأزمة.
 
جونسون كان قد كشف في الثالث من مارس الجاري، في مؤتمر صحفي، أنه صافح مرضى فيروس كورونا، وقال: "كنت في مستشفى في الليلة الماضية حيث كان هناك في الواقع عدد قليل من مرضى الفيروس التاجي، وصافحت الجميع ، وسيكون من دواعي سرورنا أن نعرف".
 
وأضاف جونسون أنه يسيتمر في المصافحة، في تصريح يتناقض مع مطالبته للشعب بالتباعد الاجتماعي.
 
إصابة جونسون تثير تساؤلات بشأن مصير عمل الحكومة البريطانية، فعقب إعلانه إصابته بالفيروس، أعلن وزير الصحة مات هانكوك، إصابته بكورونا، قائلا إن أعراضه متوسطة وسيبقى في العزل المنزلي.
 
وأمس الخميس، ظهر جونسون في مؤتمر صحفي، وجه فيه التحية للعاملين بمجال الصحة في بريطانيا، بينما حاول إبقاء على مسافة مترين بينه وبين وزير الاقتصاد ريشي سوناك، الذي تحدث في المؤتمر كذلك، بالإضافة لحضور عدد من الصحفيين والمسؤولين.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان