رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الجمعة 09 ديسمبر 2022 م | 15 جمادى الأولى 1444 هـ | الـقـاهـره °

جائحة كورونا | الموت يتفاقم في فرنسا.. وأمريكا تُحدِّد ذروته

جائحة كورونا | الموت يتفاقم في فرنسا.. وأمريكا تُحدِّد ذروته

العرب والعالم

ضحايا وباء كورونا

فيديو:

جائحة كورونا | الموت يتفاقم في فرنسا.. وأمريكا تُحدِّد ذروته

أحمد علاء 28 مارس 2020 00:30
واصل فيروس كورونا المستجد، المُصنّف بأنّه جائحة عالمية، حصد الأرواح بين مختلف دول العالم، دون أن يتم التوصّل إلى علاج لهذا الوباء القاتل.
 
ففي فرنسا، أعلنت السلطات الصحية، اليوم الجمعة، تسجيل 299 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 1995، في الوقت الذي قررت فيه الحكومة تمديد الإغلاق الوطني العام أسبوعين حتى 15 أبريل على أقرب تقدير.
 
 
وتشكل الزيادة في عدد الوفيات قفزة بنسبة 18%، وهي أقل من نسبة اليوم السابق، بحسب شبكة فضائية "سكاي نيوز".
 
ويشمل الإحصاء الحكومي اليومي من يتوفون في المستشفيات، لكن السلطات تقول إنها ستتمكن قريبا من جمع بيانات بشأن الوفيات في دور المسنين، وهو ما سيؤدي على الأرجح إلى زيادة كبيرة في الوفيات المسجلة.
 
 
وصرّح مدير وكالة الصحة جيروم سولومون بأنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 32 ألفًا و964 شخصًا، بزيادة 13% خلال 24 ساعة، موضحًا أنّ 3787 مصابًا في حالة خطيرة، ويحتاجون إلى أجهزة الإعاشة، بارتفاع نسبته 12%، مقارنة مع أمس الخميس.
 
أما في أمريكا، فقد شهدت تطورًا مأساويًّا، حيث أودى الفيروس بحياة 345 شخصًا في الولايات المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، وهو عدد قياسي يرفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 1475 وفاة.
 
وأصبحت الولايات المتحدة، منذ أمس الخميس، الأولى عالميًّا في عدد الإصابات المعلنة رسميا (94028) بعد تسجيل حوالي 18 ألف إصابة جديدة خلال يوم.
 
 
وبحسب المصدر ذاته، تخشى منظمة الصحة العالمية من تحوّل الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 330 مليون نسمة، إلى البؤرة المستقبلية للوباء.
 
وسجلت أغلب الوفيات في نيويورك، التي باتت معقل الفيروس في البلاد، وتوقع حاكم الولاية أندرو كومو أن يبلغ تفشي الوباء ذروته في نيويورك خلال حوالي 21 يوما، أي تقريبا يوم 17 أبريل.
 
 
وقال كومو في تصريحات للصحفيين إنّ ولاية نيويورك، التي كان عدد الوفيات فيها 385 حتى الخميس، سجّلت 44635 إصابة مؤكدة، وأضاف: "نشهد ارتفاعًا كبيرًا في الوفيات نظرا إلى أن الوقت الذي يقضيه الناس على أجهزة التنفّس يزداد، وكلما ازداد يرتفع عدد الوفيات".

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان