رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الجزائر

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الجزائر

العرب والعالم

انتشار فيروس كورونا بشكل واسع

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الجزائر

أيمن الأمين 12 مارس 2020 13:03

تزامنا مع انتشار الوباء القاتل "كورونا" في بعض البلدان العربية، أعلنت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد.

 

هذا، ونقلت الإذاعة الرسمية الجزائرية بيان وزارة الصحة، جاء فيه: "أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أنه تم تسجيل خمس حالات جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك حالة وفاة في الجزائر ليصل مجموع الحالات المسجلة إلى أربعة وعشرين حالة مؤكدة".

 

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بحالتين أقامتا في فرنسا إحداها تتواجد حاليا بالمستشفى في ولاية سوق أهراس والأخرى في ولاية تيزي وزو وثلاث في ولاية البليدة.

 

 

وكانت وزارة الرياضة قد أعلنت، في وقت سابق، تأجيل كل التجمعات الرياضية الدولية، وقالت إن الأحداث الرياضية المحلية ستقام في صالات مغطاة.

 

وكانت الجزائر قد أعلنت في وقت سابق عن اكتشاف 20 حالة إصابة بالكورونا بينهم 17 حالة من عائلة واحدة، بالإضافة إلى مواطنين عائدين من الخارج، ومواطن إيطالي تم ترحيله لبلاده.

 

وقالت الجزائر هذا الأسبوع إنها ستحظر التجمعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، لكن لم يتضح ما إذا كان هذا سيشمل احتجاجات أسبوعية هزت العاصمة لنحو عام.

 

 

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، أعلنت أمس أنه لم يتم تسجيل أي حالة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

 

وذكرت الوزارة، في بيان لها، يتضمن متابعتها اليومية لفيروس "كورونا" أن "نظام اليقظة والتأهب الذي أقرته وزارة الصحة يبقى ساري المفعول كما تبقى الفرق الطبية مجندة وعلى أقصى مستويات التأهب".

 

وينتشر وباء "كورونا" القاتل في غالبية بلدان العالم، وسط حالة هلع أصابت العالم أجمع.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان