رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

تونس والسعودية تعلنان شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا

تونس والسعودية تعلنان شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا

العرب والعالم

تونس والسعودية تعلنان شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا

فيديو:

تونس والسعودية تعلنان شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا

ياسين محمد 11 مارس 2020 23:10

أكدت كل من السعودية وتونس مساء الأربعاء شفاء أول حالة من بين المصابين بفيروس كورونا الجديد الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباءً عالميًا.
 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تعافي أول حالة من المصابين بكورونا في المملكة، وهي لمواطن سعودي من ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي (شرق) المملكة.
 

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن المواطن استكمل جميع الفحوص والإجراءات الطبية وإجراء فحص مخبري وثبت خلوه من الفيروس"، مشيرةً إلى" أنه يتمتع حالياً بصحة جيدة ويستعد للخروج من مستشفى القطيف المركزي".

 

وجدّدت الصحة التأكيد على الجميع بأهمية الإفصاح عن البلدان التي زاروها قبل قدومهم للمملكة.
 

وفي وقت  سابق اليوم  أعلنت الصحة السعودية، ارتفاع إصابات  فيروس كورونا في المملكة إلى 21 حالة، عقب تسجيل حالة جديدة.

وقال العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة إن هناك 21 إصابة مؤكدة بكورونا من إجمالي 3500 شخص خضعوا للفحص.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الحالات الـ21 منتشرة في الرياض، والمنطقة الشرقية، ومكة وجدة، ونتوقع ارتفاع العدد خلال الأيام المقبلة، موضحًأ أن إجمالي من خضع للعزل المنزلي حتى اليوم بلغ 2500 شخص.

 

تعافي أول حالة مصابة بكورونا في تونس

وفي تونس، أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، مساء الأربعاء، شفاء أول مصاب بفيروس كورونا في تونس، مشيرًا إلى أنه سيظل تحت العناية الطبية.

 

وأكد المكي، أنه رغم تسجيل إصابة سابعة في تونس بالفيروس، اليوم إلا أنه لا يوجد على الأراضي التونسية سوى 5 مصابين نظرًا لتعافي أول مصاب ومغادرة الثاني نحو فرنسا.

 


وأعنت منظمة الصحة العالمية اليوم، تصنيف فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) بأنه «وباء عالمي».

 

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي اليوم: "إن فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه (وباء عالمي)".

وأضاف: "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".
 

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 125 ألف شخص في 121 دولة وإقليم، توفى منهم نحو 4590، أغلبهم في الصين، إيطاليا، إيران وكوريا الجنوبية.
 


وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان