رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا| لبنان يعلق الطيران إلى 4 دول.. ومهلة 4 أيام للراغبين قي العودة

بسبب كورونا| لبنان يعلق الطيران إلى 4 دول.. ومهلة 4 أيام للراغبين قي العودة

العرب والعالم

حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية

حسان دياب يحدد موقف البلاد من إعلان الطوارئ

بسبب كورونا| لبنان يعلق الطيران إلى 4 دول.. ومهلة 4 أيام للراغبين قي العودة

ياسين محمد 11 مارس 2020 20:55

ضمن حزمة إجراءات للوقاية من وباء كورونا  قرّر لبنان مساء الأربعاء، تعليق الحرلات الجوية إلى 4  دول، مع إعطاء مهلة 4 أيام للبنانيين الراغبين بالعودة، والبعثات الدبلوماسية واليونيفيل.


وأعلن حسان دياب، رئيس الحكومة اللبنانية مؤتمر صحفي وقف جميع الرحلات الجوية إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين والجوية والبرية مع إيران"، ضمن رزمة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا.


وأوضح دياب أنه "تم إعطاء مهلة 4 أيام للبنانيين الراغبين بالعودة، والبعثات الدبلوماسية واليونيفيل".


وفي رده على سؤال حول عدم إعلان حالة الطوارئ، أوضح دياب "نعالج الأزمة بأعلى مستويات الحذر.. نتعامل مع مرض يتغير كل ساعة وكل يوم.. وبالتالي نتخذ القرارات المطلوبة لتنفيذ الواجب".
 



وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية، "نواجه مرضا يتفشى في معظم دول العالم، والحكومة لم تتأخر عن أي إجراءات لحماية اللبنانيين".


وأوضح أنه حفاظا على الصحة العامة، طلب "من الإدارات العامة والبلديات وضع جدول مناوبة بالحد الأدنى من الموظفين".


وشدد دياب، على "اتخاذ جميع التدابير لمنع التجمعات العامة والخاصة، كما طلبت من أرباب العمل في القطاعات كافة اتخاذ التدابير لحماية العمل".


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن مستشفى رفيق الحريري الحكومي ببيروت، اكتشاف 5 إصابات جديدة بكورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 65، بينها حالتا وفاة.


وفي اليوم نفسه، ذكر بيان لوزارة الصحة، شفاء الحالة الأولى المصابة بالفيروس، بعدما صدرت نتيجة فحص "PCR" سلبية في المرتين.



وأعنت منظمة الصحة العالمية اليوم، تصنيف فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) بأنه «وباء عالمي».

 

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي اليوم: "إن فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه (وباء عالمي)".
 

وأضاف: "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".
 

وحتى صباح الأربعاء، أصاب فيروس كورونا نحو 121 ألفا في 121 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4382، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.
 


وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان