رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

الوباء يحصار العالم.. «كورونا» يعلق رحلات الخطوط الجزائرية إلى روما 

الوباء يحصار العالم..  «كورونا» يعلق رحلات الخطوط الجزائرية إلى روما 

العرب والعالم

الخطوط الجزائرية تعلق رحلاتها إلى روما بسبب كورونا

فيديو:

الوباء يحصار العالم.. «كورونا» يعلق رحلات الخطوط الجزائرية إلى روما 

ياسين محمد 11 مارس 2020 20:22

بالتزامن مع تصنيف فيروس كورونا (وباء عالمي)، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مساء الأربعاء، تعليقا مؤقتا لرحلاتها إلى العاصمة الإيطالية روما، بسبب تفشي الفيروس في البلد الأوروبي.


وأوضحت الشركة في بيان رسمي أن تعليق الرحلات سيكون اعتبارًا من الأحد المقبل.

وتسير الخطوط الجزائرية 4 رحلات أسبوعية نحو العاصمة روما، وثلاث رحلات أسبوعيا نحو مدينة ميلانو شمالي إيطاليا.

وفي 9 مارسالجاري، أعلنت الخطوط الجزائرية تعليقا مؤقتا للرحلات نحو ميلانو، إثر تفشي فيروس كورونا، والحجر الصحي المفروض بالمدينة.

 

وأعنت منظمة الصحة العالمية اليوم، تصنيف فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) بأنه «وباء عالمي».

 

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي اليوم: "إن فيروس كورونا يمكن تصنيفه بأنه (وباء عالمي)".
 

وأضاف: "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".

والإثنين الماضي، أصدر رئيس الوزراء الإيطالي، مرسوما تشريعيا يقضي بتمديد الحجر الصحي لـ 14 مدينة، ليشمل كامل محافظات البلاد في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار كورونا.

وارتفع عدد الوفيات في إيطاليا بسبب كورونا إلى 631، بعد تسجيل 168 حالة جديدة، الثلاثاء، في حصيلة يومية تعد الأكبر من نوعها منذ انتشار الفيروس في البلاد.
 

وحتى صباح الأربعاء، أصاب فيروس كورونا نحو 121 ألفا في 121 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4382، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.
 


وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 
 
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان