رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كوفيد 19» يتمدد في الخليج.. حصيلة جديدة لمصابي كورونا في السعودية والكويت

«كوفيد 19» يتمدد في الخليج.. حصيلة جديدة لمصابي كورونا في السعودية والكويت

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

«كوفيد 19» يتمدد في الخليج.. حصيلة جديدة لمصابي كورونا في السعودية والكويت

ياسين محمد 11 مارس 2020 17:00

لا يزال فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) الذي اجتاح العالم يواصل تمدده  في الخليج، حيث أعلنت كل من السعودية والكويت تسجيل إصابات جديدة بالفيروس اليوم.

 

ففي السعودية أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع إصابات  فيروس كورونا في المملكة إلى 21 حالة، عقب تسجيل حالة جديدة.

وقال العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة إن هناك 21 إصابة مؤكدة بكورونا من إجمالي 3500 شخص خضعوا للفحص.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الحالات الـ21 منتشرة في الرياض، والمنطقة الشرقية، ومكة وجدة، ونتوقع ارتفاع العدد خلال الأيام المقبلة، موضحًأ أن إجمالي من خضع للعزل المنزلي حتى اليوم بلغ 2500 شخص.

ويأتي ارتفاع إصابات كورونا في السعودية بالتزامن مع تدابير اتخذتها المملكة بينها تعطيل الدراسة ومنع الدروس الدينية وحلقات تحفيظ القرآن بجميع المساجد، ومنع الاعتكاف وتحديد 15 دقيقة لخطبة الجمعة.

كما رفعت السعودية عدد الدول التي علقت "مؤقتا" سفر المواطنين والمقيمين من وإليها إلى 14 دولة.

72 إصابة بكورونا في الكويت

وسجلت الكويت اليوم 3 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد المصابين إلى 72 حالة.

 

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية أن الثلاث حالات منها حالة مرتبطة بالسفر إلى إيران وحالة من الجنسية المصرية وأخرى من الجنسية السودانية مخالطين لحالة مصابة مرتبطة بالسفر لجمهورية اذربيجان ليصل الاجمالي المسجل الى 72 حالة تم شفاء حالتين منها.
 

 وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الثلاثاء تسجيل 4 اصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، واحدة مرتبطة بالسفر الى ايران، وأخرى مخالطة لحالة قادمة من اذربيجان وحالتين لمواطنين قادمين من مصر ليصل الاجمالي المسجل الى 69 حالة تم شفاء حالتين منها.

واتخذت الحكومة الكويتية، الإثنين، سلسلة إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، شملت تمديد تعطيل الدراسة لأسبوعين، وتعليق إصدار تأشيرات الدخول للبلاد من بعض الدول الموبوءة، وتعليق الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر. 

 

وحتى صباح الأربعاء، أصاب فيروس كورونا نحو 120 ألفا في 119 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4300، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.


فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان