رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

إيران تتحدث عن علاج لـ«كورونا»: أظهر نتائج نسبية

إيران تتحدث عن علاج لـ«كورونا»: أظهر نتائج نسبية

العرب والعالم

كورونا في إيران

إيران تتحدث عن علاج لـ«كورونا»: أظهر نتائج نسبية

أحمد علاء 11 مارس 2020 11:12
أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنّ دواءً محليًّا لعلاج المصابين بفيروس كورونا أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه، لكنّها قالت إنّه من المبكر الحكم عليه و تقييمه بالكامل.
 
ونقلت وكالة أنباء عن وزارة الصحة في طهران القوا إنّه يمكن إنتاج هذا الدواء في غضون 3 أسابيع.
 
 
في سياق متصل، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أنَّ بلاده تحاول السيطرة على انتشار فيروس كورونا، داعيًّا المواطنين لتجنب التنقل داخل البلاد.
 
وخلال اجتماع الحكومة، قال روحاني إنّ السلطات تعمل على مكافحة فيروس كورونا وعدم تأزيم حياة المواطنين وتأمين كل احتياجاتهم.
 
 
وأضاف أنّ الفريق الاقتصادي في الحكومة يسهم في مكافحة فيروس كورونا من خلال تأمين العملات الأجنبية والسلع الأساسية للمواطنين.
 
وكانت طهران قد أعلنت أمس الثلاثاء، 54 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ما رفع حصيلة الضحايا إلى 291، من بين 8042 حالة إصابة شهدتها البلاد.
 
ومثل هذا الرقم زيادة بنسبة 18٪ في الوفيات مقارنة باليوم السابق، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور.
 
 
آسيويًّا أيضًا، أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، بعدما كانت البلاد قد سجّلت في وقتٍ سابق 26 إصابة بالفيروس.
 
وصرّح مدير عام مكافحة الأمراض والوقاية منها بوزارة الصحة أحمد يوريانتو بأنّ الحالة لسيدة تبلغ من العمر 53 عامًا، لتسجل أول حالة وفاة في البلاد. 
 
واكتفى المسؤول الإندونيسي بذكر أنّ الحالة كانت لأجنبية ونقلت إلى المستشفى وهي في وضع حرج، دون أن يوضح جنسيتها أو يذكر اسم المستشفى أو المدينة التي كانت فيها.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان