رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بينهما مصريان.. السعودية تعلن إجمالي المصابين بـ «كورونا» في المملكة

بينهما مصريان.. السعودية تعلن إجمالي المصابين بـ «كورونا» في المملكة

العرب والعالم

محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية

بينهما مصريان.. السعودية تعلن إجمالي المصابين بـ «كورونا» في المملكة

ياسين محمد 10 مارس 2020 21:18

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، أنّ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بلغ 20 حالة، مشيرة إلى أن من تم فحصهم في المنافذ (السعودية) تجاوز عددهم نصف مليون شخص.


وقال محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، في بيان، إنّ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا بالمملكة 20 حالة بينهم اثنان من مصر وحالة من الفلبين وصنفت بأنها "حرجة"، مؤكدًا أن متوسط أعمارهم 47 عامًا.

 

 

وأضاف أنّ المملكة سجلت حتى الآن 20 حالة مؤكدة ( 10 ذكور - 10 إناث)، ومتوسط أعمارهم 47 عاما، سبع حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران وثلاث حالات من العراق وثلاثة مروا بإيران والعراق واثنان من مصر وحالة من الفلبين وهي بوضع صحي حرج وعلى أجهزة التنفس الصناعي، وأربعة اكتسبوا العدوى من مخالطة حالات إيجابية".

وأوضح أنه تم الاستقصاء الوبائي وحصر عدد 800 حالة من المخالطين المباشرين، موضحاً أن من تم فحصهم في المنافذ (السعودية) تجاوز عددهم نصف مليون شخص.


وحتى ظهر الاثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفًا حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان