رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. الأردن يغلق معابره مع مصر والضفة

بسبب كورونا.. الأردن  يغلق معابره مع مصر والضفة

العرب والعالم

وزير الصحة الأردني سعد جابر يعلن حزمة إجراءات لمواجهة كورونا

ويحظر السفر إلى سوريا ولبنان

بسبب كورونا.. الأردن يغلق معابره مع مصر والضفة

ياسين محمد 10 مارس 2020 19:09

في إطار التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، اتخذ الأردن اليوم الثلاثاء، حزمة إجراءات جديدة بينها إغلاق المعابر الحدودية مع الضفة الغربية، وغلق المعابر البحرية مع مصر، إضافةً إلى حظر السفر إلى لبنان وسوريا.

 

وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر، في مؤتمر صحفي اليوم، إنّ بلاده قررت عدم السماح للمسافرين القادمين من فرنسا وإسبانيا وألمانيا بالدخول إلى أراضيها اعتبارًا من 16 مارس ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الوزير الأردني أنّ الحكومة ستغلق المعابر البحرية مع مصر، وتوقف حركة الركاب مع العراق برًا بسبب الفيروس أيضًا، كما أعلن غلق المعابر الحدودية مع الضفة الغربية.

 


وأكد وزير الصحة الأردني، أنه لا تعطيل للمدارس والجامعات في تلك المرحلة، معلنًا عن وقف كافة المؤتمرات الدولية والمحلية في الأردن إلا بما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصًا الطبية منها.

 

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة الأردني، أن نتائج الفحوصات المخبرية للمريض الوحيد المصاب بفيروس كورونا في الأردن، أظهرت أن قوة الفيروس في جسده تتضاءل، وتماثله التدريجي للشفاء، مؤكدًا عدم وجود إصابات أخرى.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفًا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.


وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.


 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان