رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يخترق الاحترازات الكويتية.. ارتفاع عدد المصابين لـ69

«كورونا» يخترق الاحترازات الكويتية.. ارتفاع عدد المصابين لـ69

العرب والعالم

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند

«كورونا» يخترق الاحترازات الكويتية.. ارتفاع عدد المصابين لـ69

ياسين محمد 10 مارس 2020 18:19

بالتزامن مع اتخاذ السلطات الكويتية سلسلة إجراءات جديدة للحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد، أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، تسجيل 4 حالات إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 69 شخصًا في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في مؤتمر صحفي: إنّ الحالات الجديدة المُصابة بالفيروس تعود لمواطن عائد من إيران، ومقيم مصري مخالط لآخر من نفس الجنسية عائد من أذربيجان، ومواطنين عائدين من مصر.

 

وأشار إلى أنّ وزارة الصحة تتعامل اليوم مع حدث عالمي لا يخص دولة الكويت وحدها بل يشمل جميع دول العالم، لافتًا إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم يبلغ اكثر من 106 آلاف حالة.
 

ومن المقرر أن يستضيف مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء، صباح خالد الحمد الصباح، لبحث انتشار فيروس "كورونا" في البلاد والاطلاع على كافة التطورات في هذا الشأن.
 

المتحدث باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم


واتخذت الحكومة الكويتية، أمس الاثنين، سلسلة إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، شملت تمديد تعطيل الدراسة لأسبوعين إضافيين، وإيقاف إصدار تأشيرات الدخول للبلاد، وتعليق الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحكومة، طارق المزرم، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الكويت، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.


وقال المزرم، إن الحكومة قررت تمديد تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف لأسبوعين إضافيين، اعتبارًا من الأحد 15 مارس الجاري حتى 26 من الشهر ذاته.

وكان مجلس الوزراء قرر تعطيل المدارس والجامعات مطلع مارس الجاري، لمدة أسبوعين تنتهي الخميس المقبل.

في السياق ذاته، أفاد المزرم بأن مجلس الوزراء قرر أيضا، إلزام جميع الجهات الحكومية بعدم السماح للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين الخاضعين للحجر الصحي، بمباشرة العمل والالتزام بقواعد الحجر ومدته التي تحددها وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الحكومة قررت إغلاق جميع صالات السينما والمسارح وصالات الأفراح العامة والخاصة وصالات الفنادق حتى إشعار آخر.

وذكر أن مجلس الوزراء قرر كذلك، تكليف وزارة الداخلية التنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة، لإيقاف إصدار جميع سمات الدخول والتأشيرات، بحيث تكون محصورة على البعثات الدبلوماسية.


ولفت المزرم، إلى أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا شملت كذلك دعوة الاتحادات الرياضية إلى وقف النشاط الرياضي والمباريات الودية حتى إشعار آخر.

 

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 65 حالة.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.


وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

 
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان