رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة جديدة لضحايا «كورونا» بفرنسا.. وحقيقة العلاج بالكوكايين

حصيلة جديدة لضحايا «كورونا» بفرنسا.. وحقيقة العلاج بالكوكايين

العرب والعالم

جيروم سالومون المدير العام لوزارة الصحة الفرنسية

حصيلة جديدة لضحايا «كورونا» بفرنسا.. وحقيقة العلاج بالكوكايين

ياسين محمد 10 مارس 2020 17:36

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في البلاد إلى 30 والمصابين إلى 1606 أشخاص، مؤكدة عدم صحة ما تردد من أنباء عن أن الكوكايين يقتل الفيروس.

 

وقالت هيئة الصحة العامة الفرنسية، إن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 30 ، بعد أن كان 25 أمس الاثنين، مشيرة إلى أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 1606.

 

إلى ذلك، أكدت الحكومة الفرنسية أن الكوكايين لا يحمي من فيروس كورونا، وذلك بعد تداول أخبار تزعم قدرته على قتل الفيروس.

 

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن وزارة التضامن والصحة الفرنسية، في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الكوكايين لا يحمي من (كوفيد -19)، إنه مخدر يسبب الإدمان ويؤدي إلى آثار ضارة وخطيرة للغاية".



وأمس الاثنين، أفاد المدير العام لوزارة الصحة الفرنسية، جيروم سالومون، في تصريحات صحفية، أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 25 والإصابات إلى 1412.


وأضاف أنّ 66 من بين الإصابات في حالة حرجة، لافتًا إلى أن 157 مستشفى في البلاد جاهزة وتجري 1000 اختبار يوميًا.


إلى ذلك، ذكرت تقارير إعلامية أن خمسة نواب بالبرلمان الفرنسي جرى تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى أحد العاملين بمطعم الجمعية الوطنية (البرلمان)، حيث يعتقد أن بعض المشرعين المصابين أو جميعهم التقطوا الفيروس هناك.
 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.


وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان