رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يضرب 115 دولة.. بنما ومنغوليا تنضمان لقائمة المصابين

كورونا يضرب 115 دولة.. بنما ومنغوليا تنضمان لقائمة المصابين

العرب والعالم

فيروس كورونا يضرب بنما ومنغوليا

كورونا يضرب 115 دولة.. بنما ومنغوليا تنضمان لقائمة المصابين

وكالات 10 مارس 2020 12:05

يواصل فيروس كورونا المستجد، ضرب العديد من البلدان والدول حول العالم، حيث سجلت منغوليا وبنما، اليوم الثلاثاء، أول حالتي إصابة بالفيروس القاتل، ليرتفع عدد الدول المتضررة من الفيروس حتى اليوم إلى أكثر من 115 دولة وإقليم حول العالم.

 

وحسب موقع "ورلد ميترز" المتخصص في متابعة الإحصائيات حول العالم، فإن منغوليا سجلت أول إصابة تعود لمواطن فرنسي قدم إلى البلاد عبر موسكو، كما حددت حكومة منغوليا 42 شخصًا قابلوا المريض، و120 آخرين كانوا على تواصل مباشر معه.

 

وبدوره، أكد رئيس بنما، نيتو كورتيزو، في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، وقوع أول إصابة بكورونا، في البلاد، قائلاً: "بعد تطبيق جميع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، يمكننا تأكيد الحالة الأولى لـ COVID – 19 في بلدنا".

 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان