رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بـ97 وفاة جديدة.. «كورونا» يخترق الحجر الصحي في إيطاليا (فيديو)

بـ97 وفاة جديدة.. «كورونا» يخترق الحجر الصحي في إيطاليا (فيديو)

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

عدد الوفيات بلغ 463 والمصابين 7985

بـ97 وفاة جديدة.. «كورونا» يخترق الحجر الصحي في إيطاليا (فيديو)

ياسين محمد 09 مارس 2020 21:13

أعلنت إيطاليا، اليوم الاثنين، وفاة 97 شخصًا بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ليرتفع عدد الوفيات إلى 463 شخصًا في الدولة التي باتت إحدى أكبر بؤر فيروس كورونا في العالم بعد إيران والصين التي رصد فيها الفيروس لأول مرة أواخر العام الماضي.

 

يأتي ذلك رغم فرض السلطات الإيطالية حجرًا صحيًا على 14 مدينة، ضمن التدابير الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 7985 بزيادة 1598 حالة منذ الأمس، في حين ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 463 بعد تسجيل 97 حالة وفاة جديدة".

 



وأمس، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، فرض الحجر الصحي على 14 مدينة بالكامل، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد.


وأضاف أن المدن المشمولة بالحجر الصحي هي، مودينا وبارما وبياجينزا وريغيوإميليا وبيسارو وريميني وأليساندريا وآستي ونوفارا وفيربانو وفيرسيللي وبادوفا وتريفيسو والبندقية.
 



وأوصى كونتي، كل شخص يشتكي من ضيق في التنفس أو ارتفاع في الحرارة فوق 37.5 درجة، التزام منزله وعدم الخروج لأي سبب كان.

 


وأغلقت السلطات الإيطالية المدارس والجامعات حتى منتصف مارس في أنحاء البلاد، كما قررت إغلاق المتاحف والمسارح وصالات السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد في مسعى لمواجهة انتشارالفيروس.

يشار إلى أن إيطاليا أكبر بلد أوروبي متضرر من الفيروس من حيث عدد الوفيات والمصابين، والرابع عالميا بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران.

 

 

وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفا حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

 

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير  الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان