رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يواصل حصد الأرواح عالميًا.. ألمانيا تسجل أول حالتي وفاة

«كورونا» يواصل حصد الأرواح عالميًا.. ألمانيا تسجل أول حالتي وفاة

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

«كورونا» يواصل حصد الأرواح عالميًا.. ألمانيا تسجل أول حالتي وفاة

ياسين محمد 09 مارس 2020 20:14

لا يزال فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) يواصل حصد الأروح، حيث أعلنت ألمانيا اليوم الاثنين، تسجيل أول حالتي وفاة بالفيروس الذي أصاب  أكثر من 111 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

 

وقال توماس كوفين، عمدة الولاية، إن الحالتين لـ"سيدة (89 عاما) من بلدة إيسن، والأخرى لمريض من بلدة هاينزبرغ"، دون مزيد من التفاصيل.


وأوضح كوفين أن بلدة هاينزبرغ من أكثر مناطق البلاد تأثرا بالفيروس، حيث بلغ عدد المصابين فيها بكورونا 515 حالة، حتى مساء الإثنين. حسبما نقلت صحيف "ّذا لوكال".
 


من جانبه، أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى ألف و153 حالة حتى الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي (13: 00 ت.غ)، حسب المصدر ذاته.


والأحد، توفي أول ألماني بسبب كورونا، في أحد مستشفيات مدينة الغردقة، شرقي مصر.


وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفا حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

 

ونهاية يناير الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان