رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«حتى إشعار آخر».. الخطوط اللبنانية تعلق رحلات الطيران لـ 3 دول عربية

«حتى إشعار آخر».. الخطوط اللبنانية تعلق رحلات الطيران لـ 3 دول عربية

العرب والعالم

الخطوط الجوية اللبنانية تعلق الرحلات لـ 3 دول عربية بسبب كورونا

«حتى إشعار آخر».. الخطوط اللبنانية تعلق رحلات الطيران لـ 3 دول عربية

ياسين محمد 09 مارس 2020 18:07

 في ضوء القرارات التي اتخذتها عدة الدول، بشأن إجراءات إيقاف حركة السفر بهدف الحدّ من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) أعلنت الخطوط الجوية اللبنانية (شركة طيران الشرق الأوسط)، اليوم الاثنين، تعليق رحلاتها مؤقتًا من وإلى السعودية والكويت وقطر، حتى إشعار آخر.

وأوضحت الخطوط الجوية اللبنانية أنها قررت إعفاء كل التذاكر من القيود والغرامات المتعلقة بتذاكر (طيران الشرق الأوسط) والتي تشمل استرداد، وإعادة الحجز، وعدم الحضور، وذلك لتوفير أقصى قدر من الدعم والراحة للركاب.

 

وكانت السلطات اللبنانية، أعلنت الأحد، تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32 إصابة.

 



من جهة أخرى، أصدر وزير السياحة اللبناني رمزي المشرفية، تعميما بناء على مقررات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لكورونا، قضى بإقفال الحانات الليلية ومنع الحفلات.

والجمعة، أعلن لبنان تمديد إغلاق المؤسسات التعليمية حتى 14 مارس  الجاري، فيما حذرت وزارة الصحة، في اليوم نفسه، من أن الفيروس خرج من "مرحلة الاحتواء إلى مرحلة الانتشار" في البلد.

 

وحتى ظهر الاثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 آلاف حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

 

ونهاية يناير  الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان