رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

ما غرامة حجب البيانات الصحية عند دخول السعودية؟

ما غرامة حجب البيانات الصحية عند دخول السعودية؟

العرب والعالم

قلق ورعب من انتشار فيروس كورونا القاتل

ما غرامة حجب البيانات الصحية عند دخول السعودية؟

محمد عبد الغني 09 مارس 2020 14:40

تواصل السلطات السعودية إجراءاتها بعد تسجيل العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد داخل الممكلة، وانتشار الفيروس القاتل عالميا بصورة كبيرة .

آخر تدابير الممكلة لمواجهة كورونا هو ما أعلنت عنه النيابة العامة في السعودية، اليوم الاثنين، وأنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة، أو التعرض لدفع غرامة مالية ضخمة. 
 

وأوضحت النيابة أن القرار يشمل كل القادمين إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.
 

وقالت في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" إنه "يجب على جميع المسافرين القادمين على رحلات دولية إلى المملكة، والمسؤولين عن وسائل النقل المختلفة أو مشغليها في منافذ الدخول، الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية الدولية والمحلية لمنع وفادة الأمراض ذات الأثر الوخيم على الصحة العامة".

وتابعت" على السلطة المختصة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة (...)".
 

نصف مليون ريال

 

ولفتت النيابة السعودية إلى أن كل من يخالف التعليمات سيعاقب بغرامة مالية تصل إلى نصف مليون ريال، كما يتحمل المخالف أو مشغل وسيلة النقل أو مالكها أي ضرر ينتج من مخالفته.

 

يأتي هذا القرار ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية خلال الفترة الماضية من أجل منع انتشار فيروس كورونا، مثل تعليق الدراسة في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية حتى إشعار آخر.
 

 

كما قررت تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتا (من سيهات جنوبا إلى صفوى شمالا)، فضلا عن تعليق الرحلات الجوية مع بعض الدول. 
 

وقالت وزارة الصحة السعودية في في وقت سابق، الاثنين، إنه تم اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل مجمل حالات الإصابة المسجلة في المملكة إلى 15 حالة.
 

وكانت السلطات السعودية قد فرضت تعليقا مؤقتا، على سفر المواطنين والمقيمين فيها من وإلى تسع دول، وذلك بهدف السيطرة على فيروس كورونا الجديد، ومنع دخوله إلى البلاد وانتشاره.
 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الدول التسع هي: الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا، والعراق.
 

 

وشمل القرار أيضا حظر دخول أي شخص، كان موجودا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما الماضية، إلى السعودية.
 

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية، بين المملكة والدول المذكورة، واستثنى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة الضرورية.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان