رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

الإفراج عن 70 ألف سجين في إيران بسبب مخاوف انتشار كورونا

الإفراج عن 70 ألف سجين في إيران بسبب مخاوف انتشار كورونا

العرب والعالم

الإفراج عن 70 ألف سجينا في إيران بسبب مخاوف انتشار كورونا

الإفراج عن 70 ألف سجين في إيران بسبب مخاوف انتشار كورونا

وكالات 09 مارس 2020 12:48

أفرجت السلطة القضائية في إيران، عن نحو 70 ألف سجين بسبب المخاوف من فيروس كورونا، الذي انتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

وحسبما ذكرت وكالة "رويترز"، قال رئيس السلطة القضائية فى إيران، اليوم الإثنين، إنه تم الإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

وأغلقت السلطات الإيرانية الطرق الرئيسية المؤدية إلى محافظة مازندران الشمالية، بما في ذلك طريق في مقاطعة جيلان، ومنعت الخروج والدخول، ضمن إجراءاتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد، الذي يواصل انتشاره في محافظات الشمال.

 

وكانت أعادت السلطات فتح الطرق المؤدية للشمال، بعد أن أغلقتها يوم الجمعة الماضية بقرار من الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا في إيران، وتداول نشطاء إيرانيين مقاطع فيديو على التواصل الاجتماعي تظهر مواطنين مستاؤون من فتح الطرق ويقومون بغلقها أمام حركة السيارات منعًا لتفشي فيروس كورونا.

 

وأصاب فيروس كورونا حتى أمس الأحد، أكثر من 107 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم قرابة 3700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان