رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. تعليق الدراسة في السعودية «حتى إشعار آخر»

بسبب كورونا.. تعليق الدراسة في السعودية «حتى إشعار آخر»

العرب والعالم

تعليق الدراسة في كافة أرجاء السعودية بسبب كورونا

بسبب كورونا.. تعليق الدراسة في السعودية «حتى إشعار آخر»

وكالات 08 مارس 2020 22:08

بعد ساعات من قرار تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة في كافة أرجاء المملكة اعتبارًا من غدًا الإثنين، وحتى إشعار آخر ضمن إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

 

ويشمل القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية، دون إحصائيات عن أعدادها أو عدد الملتحقين بها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

وتابعت أن الوزارة وجهت بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة، مؤكدة أن تعليق الدراسة إجراء احترازي لا يدعو للقلق، وأنه يتطلب من الجميع الالتزام بأسباب الوقاية واتباع التعليمات والإرشادات الصحية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وأضافت وزارة التعليم السعودية، أن العودة للدراسة تخضع لتقييم اللجنة المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات السعودية، تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف "شرق" مؤقتًا، حيث أن جميع الحالات المسجلة بكورونا في البلاد 11، كلها بمحافظة القطيف.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة ثلاث مواطنات ومواطن بفيروس كورونا الجديد COVID19.

 

وفي التفاصيل، قالت الصحة إن ثلاث حالات من الحالات الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً كانت قادمة من إيران، أما الحالة الرابعة فهي لمواطن قادم من إيران عبر الإمارات  ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

 

وأهابت الصحة بكل من كان في مناطق موبوءة بالتواصل فورا مع مركز "تواصل الصحة 937" للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع، كما أهابت بالتواصل في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأصاب فيروس كورونا حتى اليوم الأحد، أكثر من 107 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم قرابة 3700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان