رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

17 حالة من عائلة واحدة.. حصيلة جديدة لمصابي كورونا في الجزائر 

17 حالة من عائلة واحدة.. حصيلة جديدة لمصابي كورونا في الجزائر 

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

17 حالة من عائلة واحدة.. حصيلة جديدة لمصابي كورونا في الجزائر 

ياسين محمد 08 مارس 2020 17:23

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ليرتفع عدد الحالات في البلاد إلى 20، بينها 17 تنتمي لعائلة واحدة انتقلت إليها العدوى من قريب لهم مقيم في فرنسا زارهم بين 14 و21 فبراير الماضي.


وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم "تسجيل حالة مؤكدة جديدة بالفيروس ويتعلق الأمر برعية جزائري مقيم بإسبانيا ليرتفع العدد إلى 20 حالة"، مشيرة إلى أن أغلب الحالات المصابة بالفيروس بعدد 17 تنتمي إلى عائلة واحدة بمحافظة البليدة جنوب العاصمة.


ولفتت إلى أن الفيروس انتقل  إلى العائلة المصابة من قريب لهم مقيم في فرنسا، زارهم بين 14 و21 فبراير الماضي، وفق بيان سابق للوزارة.


وأوضح البيان، أن "التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع الرعية الجزائري وابنته، المقيمين بفرنسا".


وفي 25 فبراير، أعلنت الجزائر تسجيل أول إصابة بالفيروس، لإيطالي تم ترحيله إلى بلاده.




وحتى ظهر الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 107 آلاف حول العالم في 105 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3600، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير  الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان