رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

طوارئ في نيويورك بسبب «كورونا».. الإصابات زادت 50 % خلال يوم

طوارئ في نيويورك بسبب «كورونا».. الإصابات زادت 50 % خلال يوم

العرب والعالم

مخاوف من فيروس كورونا الجديد

طوارئ في نيويورك بسبب «كورونا».. الإصابات زادت 50 % خلال يوم

ياسين محمد 07 مارس 2020 23:10

عقب ارتفاع إصابات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بنسبة 50% خلال يوم واحد في نيويورك، لجأت  الولاية الأمريكية، لإعلان حالة الطوارئ مساء السبت، في خطوة لاحتواء تفشي الفيروس الذي أصاب 76 شخصًا بالبلاد.

وأفادت قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية بأن حاكم نيويورك أندرو كومو أعلن حالة الطوارئ عقب ارتفاع إصابات الفيروس بنسبة 50% خلال 24 ساعة فقط.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت السلطات بنيويورك  عن إصابة نحو 50 شخصًا بفيروس كورونا، معظمهم في مقاطعة ويست تشيستر. وسط مطالبات  من آلاف الأشخاص حجر أنفسهم في منازلهم، مع تزايد المخاوف من انتشار الفيروس في الولاية.



وبحسب السلطات الصحية الأمريكية، بلغ عدد المصابين بالفيروس في عموم البلاد 377 شخصًا.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

 

 

وحتى اليوم، أصاب الفيروس قرابة 105 ألفا حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم كوفيد 19 في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان