رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

 بتسجيل 36 حالة جديدة.. ارتفاع عدد وفيات كورونا بإيطاليا إلى 233

 بتسجيل 36 حالة جديدة.. ارتفاع عدد وفيات كورونا بإيطاليا إلى 233

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد 99

عدد الإصابات تجاوز الـ 5 آلاف

 بتسجيل 36 حالة جديدة.. ارتفاع عدد وفيات كورونا بإيطاليا إلى 233

ياسين محمد 07 مارس 2020 21:57

لا يزال فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) يواصل حصد الأرواح عبر العالم؛ حيث ارتفع عدد وفيات الفيروس في إيطاليا مساء السبت إلى 233 إثر تسجيل 36 وفاة جديدة حسبما  أكد المدير العام للدفاع المدني أنجيلو بوريللي.

وأضاف بوريللي، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة روما، إن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى 5 آلاف و61.
ولفت إلى ارتفاع عدد المتعافين من المرض إلى 589 شخصًا بعدما كان 523 الجمعة.


في سياق متصل، ​​​​​​ بدأت السلطات في نقل المصابين بكورونا من منطقة لومبارديا، التي تعرف أكثر حالات الإصابة، إلى مناطق أخرى لتلقي العلاج، حسبما أفادت وسائل إعلام إيطالية.

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن زعيم الحزب الديمقراطي في إيطاليا، نيكولا زينجاريتي، إصابته بكورونا.

 

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، جدد دعوته للشعب بعدم الذعر، مضيفًا أنه يشعر أنه بصحة جيدة وسيتم وضعه في عزل منزلي وليس المستشفى.

 

 

 

I medici mi hanno detto che sono positivo al Covid19. Sto bene ma dovrò rimanere a casa per i prossimi giorni. Da qui continuerò a seguire il lavoro che c’è da fare. Coraggio a tutti e a presto!

 
 
 
 

 

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا، خلال المشاركة في برنامج على قناة "Rai2" المحلية، إلى احتمال توقيف مسابقة الدوري حال تم تسجيل أي إصابة بكورونا لدى أحد اللاعبين.
 

يذكر أن عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا ارتفع إلى 197، إثر تسجيل 49 حالة جديدة أمس الجمعة.
 

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

 

 

وحتى اليوم، أصاب الفيروس قرابة 105 ألفا حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم كوفيد 19 في وقت لاحق.

 

 
 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان