رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل الزحف العراقي.. ارتفاع عدد المصابين إلى 55

كورونا يواصل الزحف العراقي.. ارتفاع عدد المصابين إلى 55

العرب والعالم

مخاوف من تفشي فيروس كورونا

كورونا يواصل الزحف العراقي.. ارتفاع عدد المصابين إلى 55

ياسين محمد 07 مارس 2020 20:03

إجراءات واسعة اتخذتها السلطات العراقية لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) من بينها تعليق الدراسة، فضلاً عن حظر دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ورغم ذلك تم تسجيل 8 إصابات جديدة بالفيروس، اليوم السبت ليرتفع عدد المصابين إلى 55 شخصًا.
 

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، في بيان رسمي، اليوم تأكيد تشخيص 8 إصابات جديدة بكورونا، هي 7 حالات في بغداد والثامنة في النجف (جنوب)"، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع المصابين والمخالطين.

 

 

 وكانت السلطات العراقية اتخذت عدة إجراءات لاحتواء تفشي فيروس كورنا من بينها تعليق دوام المدارس والجامعات لغاية 21 مارس  الجاري، فضلاً عن إغلاق الأماكن العامة من قبيل المتنزهات والمقاهي ودور السينما.


كما حظر البلد دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة ومنع مواطنيه من السفر إلى تلك الدول وهي الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا حتى إشعار آخر، باستثناء الوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية.
 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

 

 

وحتى اليوم، أصاب الفيروس قرابة 105 ألفا حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم كوفيد 19 في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان