رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «كورونا» يضرب الحزب الحاكم في إيطاليا ويصيب رئيسه

فيديو| «كورونا» يضرب الحزب الحاكم في إيطاليا ويصيب رئيسه

العرب والعالم

نيكولا زينجاريتي يعلن إصابته بفيروس كورونا

نيكولا زينجاريتي: سأواصل عملي من المنزل

فيديو| «كورونا» يضرب الحزب الحاكم في إيطاليا ويصيب رئيسه

ياسين محمد 07 مارس 2020 17:11

«أخبرني الأطباء أنني مصاب بفيروس كوفيد19( كورونا)».. هكذا أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الحاكم في إيطاليا، نيكولا زينجاريتي، اليوم السبت، إصابته بالفيروس، داعيًا الشعب إلى عدم الذعر.
 

وفي مقطع فيديو، تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي أضاف زينجاريتي: "أنا بخير لكن عليّ البقاء في المنزل في غضون الأيام القليلة القادمة. وسأواصل متابعة عملي من هنا".

 

 

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، جدد دعوته للشعب بعدم الذعر، مضيفًا أنه يشعر أنه بصحة جيدة وسيتم وضعه في عزل منزلي وليس المستشفى.

 

ويذكر أن عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا ارتفع إلى 197، إثر تسجيل 49 حالة جديدة أمس الجمعة.

يشار أن إيطاليا هي أكبر بلد أوروبي متضرر من فيروس كورونا، من حيث عدد الوفيات والمصابين، والرابع عالميًا بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران.
 

 

وأعلنت الصين، اليوم ارتفاع حصيلة الوفيات؛ جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 3070 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 28 حالة وفاة جديدة.

وأوضحت السلطات الصحية الصينية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 80651 حالة، بعد إضافة 99 إصابة جديدة، مشيرة إلى شفاء 55404 حالات، بعد تلقي العلاج وخروجها من المستشفيات.

 

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في 97 دولة، توفي منهم قرابة 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

 

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان