رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

100 ألف مصاب| الصحة العالمية: غير متوقع اختفاء كورونا في الصيف

100 ألف مصاب| الصحة العالمية: غير متوقع اختفاء كورونا في الصيف

العرب والعالم

متى ينتهي كورونا؟

فيديو:

100 ألف مصاب| الصحة العالمية: غير متوقع اختفاء كورونا في الصيف

متابعات 06 مارس 2020 19:48

وسط  تكهنات وأمنيات البعض بتراجع فيروس كورونا المستجد، بعض الشئ مع حلول فصل الصيف، جاءت تصريحات رئيس منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر عقده مساء اليوم الجمعة، لتضرب بكل هذه الشائعات عرض الحائط، موضحًا أنه من غير المتوقع اختفاء كوفيد -19 في فصل الصيف. 

 

وكشفت الصحة العالمية أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بلغت اقتربت من الـ 100 ألف إصابة حول العالم، وتطرقت إلى أن هناك نحو 20 لقاحًا يجري اختبارها وأنهم في انتظار نتائجها،  حيث أوضحت المنظمة أنه خلال الشهور الماضية التقت بـنحو 400 عالم، وتم منقاشة مئات الأفكار. 

 

وأشار رئيس المنظمة أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط اصيب نحو 2736 بفيروس كوفيد -19، في 47 دولة، فيما جاء اجمالي الحالات المصابة حول العالم  نحو 908023 حالة، في حين توفي 3006 آخرين بسبب كورونا. 


 

 

 

وكان من بين هؤلاء  الذين توقعوا أن يتراجع تأثير الفيروس مع حلول الصيف، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي دون عبر حسابه قائلًا: "الصين ستنجح في محاربة كورونا خاصًة مع قدوم فصل الصيف الذي سيضف الفيروس، قبل أن يتلاشى تمامًا" 

 

وبحسب سكاي نيوز عربية،  فإنه مع ظهور أول حالة مصابة في البرازيل أعرب حينها وزير الصحة هناك لويس هنريك مانديتا، عن تفاؤله بأن درجات الحرارة الدافئة حاليًا بسبب وقوع البرازيل في نصف الكرة الجنوبي ستمنع انتشار الفيروس. 

 

حيث تابع قائلًا: "البرازيل بلد صغير بمعدل الأعمال والصيف الحالي لن يكون فترة خصبة لانتشار الفيروس هنا". 

 

يذكر أن مصر اصدرت بيانًا مساء اليوم، أعلنت من خلاله اكتشاف 12 حالة جديدة مصابة بـكورونا،  جاء نصه: أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها( index case)، مشيرًا إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

 

وأكد مجاهد أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال ١٤ يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، لافتًا إلى أنه تم إجراء تحاليل ال (pcr) لهم في اليوم ال ١٤ أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود ١٢ حالة إيجابية لفيروس الكورونا أي حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

 

وأضاف مجاهد أنه جاري تحويل ال١٢ حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان