رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يتسلل إلى السعودية.. تسجيل حالات جديدة رغم «الاحتياطات»

كورونا يتسلل إلى السعودية.. تسجيل حالات جديدة رغم «الاحتياطات»

العرب والعالم

الكعبة قبل وبعد قرار وقف العمرة

كورونا يتسلل إلى السعودية.. تسجيل حالات جديدة رغم «الاحتياطات»

آيات قطامش 05 مارس 2020 19:35

إجراءات عدة اتخذتها السلطات السعودية لمنع دخول وانتشار فيروس كورونا على أرضيها، إلا أن "كوفيد 19" سلك طريقه إليها، ففي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن اكتشاف 3 إصابات جديدة، ليرتفع بهذا العدد إلى خمسة.

حصد فيروس كورونا أرواح الألاف حول العالم، عقب ظهوره  للمرة الأولى في ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، وتسبب في عدم ذهاب نحو 290 مليون طالب حول العالم إلى مدارسهم، بعد توغل الفيروس لبلدانهم. 

 

وغردت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" قائلة: "نعلن تسجيل ثلاث حالات جديدة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر الكويت ونقل العدوى إلى زوجته، والحالة الأخرى لمواطن قادم من إيران في نفس المركبة مع الحالتين المعلن عنهما سابقًا". 

 

وأضافت أن جميع الحالات معزولة حاليًا في المستشفى، وجار التعامل معها، كما جرى حصر جميع المخالطين للمصابين واخضاعهم للتحاليل الطبية اللازمة لمتابعة حالاتهم، وسيتم الاعلان عن جميع  النتائج فور انتهاء الفحص. 

 

 


 

وقف رحلات العمرة

 

كانت السعودية قررت الأربعاء الماضي تعليق رحلات العمرة، خوفًا من انتشار فيروس كورونا الذي ذكرت الصحة السعودية  أنه اصاب حتى الآن أكثر من 93 ألفًا حول العالم، تعافى منهم ما يزيد عن الـ 50 ألفًا. 

 

 

 

تعليق العمرة الداخلية 

 

لم تكتف السعودية بتعليق العمرة لمن يقطنون خارج المملكة فقط، بل تطور القرار ليشمل المقيمين على أراضيها ايضًا بعد ظهور إصابات، مؤكدًة  أنه سيكون بشكل مؤقت لحين زوال الأسباب. 
 

الكعبة لأول مرة خاوية

عمال نظافة هم فقط الذين يتصدرون المشهد في قلب ساحة الكعبة المشرفة التي باتت شبه خاوية، بعدما توقف الطواف حولها لأول مرة منذ عقود، عقب  قرارات وقف العمرة ، التي اتخذتها السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا

 

غسل سجاجيد الحرم

عمليات تعقيم ورفع لـ  13500 سجادة داخل الحرم تجرى يوميًا في الأماكن المخصصة للصلاة في اطار الاجراءات الاحترازية التي قامت السعودية باتخاذها. 

 

 

 

 

 

حالة استعداد وتأهب 

25 مستشفى داخل المملكة العربية السعودية باتت جاهزة لاستقبال الحالات المؤكدة، وتوفير 80 ألف سرير في جميع القطاعات الصحة، و8 آلاف سرير عناية مركزة، وألفين و200 سرير عزل للمصابين. 

 

 


 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان