رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيروس كورونا.. ارتفاع الوفيات في إيران إلى 107 والإصابات 3513

فيروس كورونا.. ارتفاع الوفيات في إيران إلى 107 والإصابات 3513

العرب والعالم

ارتفيات وفيات فيروس كورونا في ايران

فيروس كورونا.. ارتفاع الوفيات في إيران إلى 107 والإصابات 3513

أحلام حسنين 05 مارس 2020 13:40

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 107 أشخاص، فيما بلغ إجمالى الإصابات 3513 حالة إصابة إيجابية بالفيروس المميت.

 

ومن جانبها حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من تفشي فيروس كورونا في إيران بشكل كبير، ومن ضعف التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية في البلاد.

 

سبب تفشي كورونا

 

وأرجع المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، خلال  مؤتمر صحفي نقلته قناة الحرة الأمريكية، تفشي فيروس كورونا في إيران، إلى نقص لوازم الوقاية من الفيروس في المستشفيات الإيرانية.

 

وأكد مايكل راين، إن نقص لوزام الوقاية في المستشفيات الإيرانية هو ما يعقد جهود احتواء تفشي فيروس كورونا في المدن الإيرانية،  مؤكدا أن الحد من تفشي الفيروس في إيران بات صعبا ولكنه ليس مستحيلا.

 

ولفت مدير برنامج الطواريء بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن الأطباء والممرضين في المستشفيات الإيرانية يشعرون بالقلق، بسبب انعدام الكميات اللازمة من الإمدادات والتجهيزات وأجهزة التهوية والتنفس والأكسجين وغيرها من لوازم الوقاية من فيروس كورونا.

 

إلغاء صلاة الجمعة

 

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت إلغاء إقامة صلاة الجمعة في جميع عواصم المحافظات هذا الأسبوع، منعا لمزيد من انتشار فيروس كورونا.

 

وبحسب رئيس مجلس تحديد السياسات العامة لأئمة الجمعة، حاج على أكبري، فإنه وفقا لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، فإنه لن تقام صلاة الجمعة في جميع عواصم المحافظات هذا الأسبوع.

 

الإفراج عن 54 ألف سجين

 

ومن ضمن الإجراءات التي تتخذها إيران للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، أعلنت أنها ستُفرج مُؤقتا عن أكثر من 54 ألف سجين.

 

وأكد  المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي،  في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء،  إن السجناء مُنحوا إذنا بالخروج بعد أن أظهرت الفحوصات خلوهم من فيروس كورونا، وأودعوا كفالة لمغادرة السجون، وفقا لـ"بي بي سي".

 

كما تواصل إيران غلق المدارس لمنع تفشي فيروس كورونا، مع استمرار تعليق جلسات البرلمان الإيراني، وتخفيض ساعات العمل في جميع الجهات الحكومية.

 

ويواصل فيروس كورونا زحفه على مستوى العالم، إذ وصل إلى 81 دولة عربية وغربية، حتى مساء أمس الأربعاء، فقد بات يهدد حياة ملايين من البشر.

 

وقد ارتفعت  نسبة الوفيات بالفيروس القاتل إلى 3254 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 95 ألفا و178 إصابة إيجابية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان