رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل التفشي عربيًا.. ارتفاع الإصابات في 3 دول إلى 64 شخصًا

كورونا يواصل التفشي عربيًا.. ارتفاع الإصابات في 3 دول إلى 64 شخصًا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

فيديو:

كورونا يواصل التفشي عربيًا.. ارتفاع الإصابات في 3 دول إلى 64 شخصًا

ياسين محمد 04 مارس 2020 21:07

يواصل فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) التفشي عربيًا، حيث بلغ عدد الإصابات، في كل من العراق ولبنان وسلطنة عمان 64 شخصًا حتى مساء الأربعاء وسط .

 

35 مصابًا بكورونا في العراق
ففي العراق أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 إصابات مؤكدة جديدة بالفيروس في محافظتي ديالى والنجف،  ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 35 في أرجاء البلاد.

وقال سيف البدرالمتحدث باسم الوزارة إنه تأكيد تشخيص إصابتين في محافظة ديالى وأخرى في محافظة النجف الأشرف"، مشيرًا إلى أنه "تم الحجر (الصحي) على المصابين والملامسين في مؤسسات وزارة الصحة".

 

ارتفاع إصابات كورونا في لبنان إلى 14 شخصًا
وفي لبنان، أعلن مستشفى رفيق الحريري الحكومي في العاصمة بيروت، ارتفاع الحالات المصابة بالفيروس إلى 14 حالة، بعد اكتشاف حالتين اثنين، اليوم، عقب الكشف عن 51 حالة.

وأوضح المستشفى أنه "أجريت فحوصات مخبرية لـ51 حالة مشتبه بها، جاءت نتيجة 48 منها سلبية و2 إيجابية"، لافتًا  إلى أن 14 حالة توجد حاليا في منطقة الحجر الصحي.

ارتفاع إصابات كورونا في عمان إلى 15 شخصًا
وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 15.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إنه "تم تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بكورونا مرتبطة بالسفر إلى إيران، حالتان منها لإيرانيين وحالة من المواطنين وجميعهم يخضعون للحجر الصحي".

وأضافت: "بذلك، يصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة 15 حالة"، منذ الإعلان عن الحالة الأولى في 24 فبرايرالماضي.
 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.
 

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


وظهر الفيروس، لأول مرة في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر 2019، وانتشر في 81 دولة، حتى الأربعاء، مسببًا 3221 حالة وفاة، و94 ألفًا و380 إصابة.
 
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان