رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«زيارة مشؤومة».. جزائري يصيب 12 شخصًا من عائلة واحدة بـ«كورونا»

«زيارة مشؤومة».. جزائري يصيب 12 شخصًا من عائلة واحدة بـ«كورونا»

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

عائد من فرنسا

«زيارة مشؤومة».. جزائري يصيب 12 شخصًا من عائلة واحدة بـ«كورونا»

ياسين محمد 04 مارس 2020 20:17

سجلت الجزائر مساء الأربعاء، 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)  ليرتفع عدد المصابين إلى 12 شخصًا من عائلة واحدة، فيما أوضحت وزارة الصحة الجزائرية أن من نقله إليهم أحد أقاربهم المقيم في فرنسا والذي زارهم بين يومي 14 و21 فبراير الماضي.

وأعلنت «الصحة الجزائرية»، اليوم تسجيل 4 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا من نفس عائلة 8 مصابين بالفيروس في محافظة البليدة، مشيرة إلى أن "التحقيق الوبائي ما زال مستمرًا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا في اتصال مع الرعية الجزائري وابنته المقيمين بفرنسا".
 

وأشارت إلى أن الفيروس انتقل إلى هذه العائلة من قريب لهم مقيم في فرنسا زارهم بين يومي 14 و21 فبراير الماضي، وفق الوزارة في وقت سابق.

 

وأعلنت الجزائر، في 25 فبراير الماضي، عن أول إصابة بالفيروس، والمصاب إيطالي تم ترحيله إلى بلاده.

 

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أنّ 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

 

وارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا"، الذي انتشر في 80 دولة حول العالم حتى مساء الثلاثاء، إلى 3168 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 92 ألفا و870 إصابة.

 

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان