رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بتشكيل «قوة مكافحة».. هل تنجح أوروبا في مواجهة كورونا؟

بتشكيل «قوة مكافحة».. هل تنجح أوروبا في مواجهة كورونا؟

العرب والعالم

انتشار كورونا في أوروبا

بعد تفشي المرض في دول الاتحاد..

بتشكيل «قوة مكافحة».. هل تنجح أوروبا في مواجهة كورونا؟

أيمن الأمين 04 مارس 2020 14:22

بعد تزايد انتشار وباء كورونا اللعين في بعض البلدان الأوروبية، شرعت أوروبا عبر مسؤولين أوربيين، على تشكيل قوة "مكافحة لكورونا" من أجل السيطرة على تفشي الوباء داخل "القارة العجوز".

 

وتفشى فيروس كورونا بشكل كبير في الأيام الأخيرة في العواصم الأوروبية، كان أهمها في إيطاليا، والتي تعد الأكبر من حيث الإصابة والوفيات في أوروبا جراء الوباء المميت.

 

في حين ضرب الفيروس دول أخرى، في برلين وبريطانيا، وإسبانيا، وألمانيا وسويسرا، والمملكة المتحدة، واليونان وكورواتيا، والنمسا.

 

 

هذا، وتسعى دول العالم جاهدة لتطبيق إجراءات احترازية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يواصل تفشيه، کما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون، رفع درجة خطر فايروس كورونا من معتدل إلى مرتفع، للحد من انتشار كورونا.

 

وقبل أيام، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون، رفع درجة خطر فايروس كورونا من معتدل إلى مرتفع.

 

وقالت فون في تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل "قوة مجابهة كورونا" لتنسيق جهود الدول الأعضاء لمواجهة تفشي الفايروس.

 

 

وأضافت فون: خطر فيروس كورونا على دول الاتحاد الأوروبي انتقل من مرحلة متوسط إلى مرتفع، بعد ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا داخل الاتحاد الأوروبي.

 

في السياق، اتخذت عدد من الدول الأوروبية، قبل يوم، تدابير جديدة لمكافحة فيروس كورونا، عقب تزايد حالات الإصابات في القارة.

 

يذكر أن إيطاليا أصبحت مؤخرا، أكثر بلد أوروبي متضرر في عدد ضحايا الوباء اللعين.

 

 

وظهر الفيروس لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين في 12 ديسمبر من العام 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي، ومنذ ذلك التوقيت يواصل كورونا الانتشار في بلدان العالم.

 

ونهاية يناير، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان