رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

قطر تعلق على منع دخول المصريين بسبب فيروس كورونا

قطر تعلق على منع دخول المصريين بسبب فيروس كورونا

العرب والعالم

إجراءات عالمية خوفا من فيروس كورونا

قطر تعلق على منع دخول المصريين بسبب فيروس كورونا

محمد عبد الغني 03 مارس 2020 11:00

 

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر بيانا حول ما يتردد عن منع الدوحة دخول المصريين بسبب فيروس كورونا

وقالت الهيئة في بيان مقتضب عبر حسابها الرسمي على تويتر: لا صحة للتعميم الذي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن منع المسافرين الحاملين للجنسية المصرية والقادمين عبر نقاط وسيطة، حتى إشعار آخر، من دخول أراضيها، عبر مختلف مطاراتها ضمن تدابير الحكومة هناك لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر: إن التعميم المتداول على وسائل التواصل غير صحيح، مطالبة الجميع باستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.

وكانت السلطات الصحية المصرية أعلنت في وقت سابق أنها أخضعت للفحص 1443 حالة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس بكورنا المستجد في مصر، في حين تم تأكيد حالة إيجابية واحدة "لشخص أجنبي وتم عزله لمدة 14 يوما حتى تعافى وظهرت نتيجة تحاليله سلبية".
 

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك أمس ، أنه تم اكتشاف حالة إيجابية لأجنبي مصاب بفيروس كورونا المستجد في مصر.
 

وذكر البيان أنه "ظهرت عليه أعراض بسيطة وحالته مستقرة وتم عزل هذا الشخص بالمستشفى المخصص للعلاج وجار فحص المخالطين".

 


 

وسجلت الصحة القطرية، يوم أمس الإثنين، 4 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 7.
 

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد بأن "الفحوصات الطبية كشفت عن 4 إصابات جديدة بكورونا لمواطنين واثنتين من العمالة المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر، ضمن المواطنين الذين تم إجلاؤهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي".
 

وأكدت أن "المصابين بفيروس كورونا لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم من إيران".
 

وأشارت إلى إنه "لا تزال مؤشرات تفشي المرض في قطر منخفضة للغاية، حيث وصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى سبع حالات حتى الآن".
 

 

والسبت أعلنت قطر، عن تسجيل الإصابة الأولى لمواطن عائد من إيران، قبل أن تعلن بعدها بيوم، تسجيل حالتين جديدتين لقطريين اثنين عائدين أيضا من طهران.
 

وتعد إيران، وفق تقارير أحد أبرز البؤر التي شهدت انتشارا لافتا لفيروس "كورونا"، مما دعى دول لاسيما خليجية لاتخاذ تدابير شملت منع السفر، وإجلاء مواطنيها.
 

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، وانتشر لاحقا في 67 دولة، بينها 12 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر، قطر، الأردن وتونس والسعودية.
 

ونهاية يناير الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان