رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بتسجيل أول حالة في المملكة.. قطار كورونا اللعين يصل الأردن

بتسجيل أول حالة في المملكة.. قطار كورونا اللعين يصل الأردن

العرب والعالم

كورونا يصل الأردن

قادم من إيطاليا..

بتسجيل أول حالة في المملكة.. قطار كورونا اللعين يصل الأردن

أيمن الأمين 02 مارس 2020 16:30

لم يتوقف قطار "كورونا" اللعين لدى الدول التي أصابها فقط، بل بات يهدد الكرة الأرضية كلها، ضرب الغرب والعرب، آخرها المملكة الأردنية الهاشمية، والتي أعلنت قبل ساعات عن تسجيلها أول حالة لمواطن أردني قادم من إيطاليا.

 

ومؤخرا، سجل الأردن أول حالة إصابة لمواطن قادم من إيطاليا الاثنين، حيث أعلنت السلطات نقله إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى حكومي بالعاصمة عمان.

 

ووفق تقرير نشرته وكالة أنباء بترا، فإن المواطن المصاب كان في الحجر الصحي منذ أيام، وبعد اكتشاف إصابته نقل إلى قسم العزل.

 

 

هذا، وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في مؤتمر صحفي إن هذا المواطن كان قد عاد إلى المملكة في 16 فبراير، حيث تم الطلب منه الحجر على نفسه في منزله، والمتابعة مع كوادر الوزارة وعندما ظهرت عليه الأعراض تم نقله إلى قسم العزل.

 

وأشار إلى أنه تم الحجر على المصاب وعائلته وحتى أحد أصدقائه الذي كان قد اختلط به خلال أيام الماضية، وسيتم تطهير منزل المصاب بالكامل، إضافة إلى تتبع أي أشخاص كان على تواصل معهم.

 

وكشف جابر أنه إذا ارتفعت الإصابات بكورونا إلى 20 سيتم إغلاق المدارس ومنع التجمعات.

 

 

وعالميا، تخطت حصيلة فيروس كورونا المستجد الاثنين عتبة ثلاثة آلاف وفاة في العالم فيما يتواصل تفشي المرض في جميع أنحاء العالم ولا سيما في إيطاليا وكوريا الجنوبية حيث تسجل زيادة كبيرة في عدد الإصابات، وفي فرنسا حيث أغلق متحف اللوفر.

 

وفي الصين حيث ظهر الفيروس في أواخر 2019، أعلنت السلطات الاثنين وفاة 42 مصابا، ما يرفع حصيلة الوفيات الإجمالية في البلد إلى 2912 والحصيلة العالمية إلى أكثر من ثلاثة آلاف.

 

غير أن الإصابات الجديدة التي أعلن عنها الاثنين في الصين القارية والتي بلغت 202 حالة، تشكل أدنى حصيلة يومية منذ يناير.

 

 

لكن إن كان الوباء يظهر بوادر انحسار في الصين حيث فرض حجر صحي صارم على أكثر من خمسين مليون شخص، فلا يزال انتشاره يتفاقم في العديد من الدول.

 

ويعيش العالم حالة هلع ورعب، نتيجة لانتشار كورونا اللعين في بعض دول العالم.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان