رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

وفاة محمد محمدي حفيد خامنئي بعد إصابته بفيروس كورونا

وفاة محمد محمدي حفيد خامنئي بعد إصابته بفيروس كورونا

العرب والعالم

محمد مير محمدي - حفيد خامنئي

وفاة محمد محمدي حفيد خامنئي بعد إصابته بفيروس كورونا

أحمد الشاعر 02 مارس 2020 10:05

تداولت وسائل إعلام دولية نبأ وفاة محمد مير محمدي عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، وحفيد المرشد الأعلى علي خامنئي، جراء إصابته بفيروس كورونا.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية في وقت سابق، عن مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران إعلانه في بيان عن إصابة محمد مير محمدي العضو في المجلس بفيروس كورونا، مضيفا أن حالته مستقرة، وفقا لوكالة روسيا اليوم.

 

وتوفيت والدة محمدي الأسبوع الماضي في أحد مشافي مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس، وهي شقيقة المرجع الديني موسى شبيري زنجاني الذي يخضع للحجر الصحي بعد وفاة المسؤول التنفيذي والمالي في مكتبه جراء الإصابة بالفيروس.

 

 

ويتفشي فيروس كورونا فى عدة مدن إيرانية بطريقة سريعة، منذ إعلان أول حالتى وفاة 20 فبراير الجارى، وكانت لمسنين اثنين فى مدينة قم جنوب العاصمة طهران.

وأعلنت طهران في وقت سابق، وفاة الدبلوماسي والسياسى الإيراني ورجل الدين، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الأسبق، هادي خسروشاهي بعد إصابته بفيروس كورونا القاتل فى مدينة قم، وخضوعه للعلاج منذ أيام فى إحدى مستشفيات العاصمة طهران.

 

وتولى خسرو شاهى، رئاسة مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة لمدة 4 سنوات فى الفترة من 2001 وحتي 2004، كما تولى منصب سفير إيران السابق فى الفاتيكان ومستشار وزير الخارجية، وأكد موقع انتخاب الإيراني أن نتائج تحاليله لكورونا جائت إيجابية.

 

وسجلت إيران حتى الآن، إجمالي عدد المصابين إلى 978 شخصا، ووصل إجمالي عدد الوفيات إلى 54.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان