رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

آخرها غلق متحف اللوفر..  الإجراءات الاحترازية تعجز أمام «كورونا» بفرنسا

آخرها غلق متحف اللوفر..  الإجراءات الاحترازية تعجز أمام «كورونا» بفرنسا

العرب والعالم

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في فرنسا والسلطات تغلق متحف اللوفر

 ارتفاع عدد المصابين إلى 130 شخصًا

آخرها غلق متحف اللوفر..  الإجراءات الاحترازية تعجز أمام «كورونا» بفرنسا

ياسين محمد 01 مارس 2020 22:45

منذ تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في الصين تحاول السلطات الفرنسية اتخاذ تدابير وأجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس على أراضيها، كان آخرها إغلاق أبواب متحف "اللوفر" أمام الزوار؛ ورغم ذلك ارتفع عدد المصابين في فرنسا اليوم الأحد، إلى 130 شخصًا.

 

وقال أمين عام الصحة جيروم سالومون : "لدى فرنسا 130 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا و12 حالة شفاء، و2 من المتوفين".

 

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أكد سالومون: "نبذل كل ما في وسعنا لإبطاء انتشار الفيروس".

كما دفع "كورونا" السلطات في فرنسا، إلى إغلاق أبواب متحف "اللوفر" الشهير، أمام الزوار.


وفي وقت سابق اليوم أغلقت السلطات الفرنسية متحف اللوفر وسط مخاوف من تفشي عدوى الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

 

 

وذكرت شبكة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم، أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى إغلاق متحف اللوفر اليوم، حيث يخشى العمال الذين يحرسون مقتنياته من الأعمال الفنية من أن يصابوا بالفيروس من جراء تدفق الزوار على المتحف من جميع أنحاء العالم.

 

وكان جيروم سالومون أمس السبت: "سجلنا لغاية هذه اللحظة 100 حالة إصابة بفيروس كورونا ضمنهم 86 شخصا ما زالوا يخضعون للعلاج و12 شخصًا تعافوا من المرض وشخصين توفيا".

 

وبهدف الحد من انتشار الفيروس أعلنت السلطات الفرنسية عن سلسلة إجراءات احترازية منها منع التجمعات في المناطق حيث ينتشر الوباء حتى إشعار آخر، علاوة على قرار السلطات إغلاق بعض المدارس في المناطق المعنية، ودعوة السكان لتجنب التنقل واتخاذ أقصى درجات الحيطة.


وأعلنت الصين ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء فيروس كورونا الجديد إلى ألفين و872 حالة.
 

وأوضحت اللجنة الوطنية الصينية للصحة في بيان لها، اليوم أن مجموع الوفيات حتى اليوم جراء الفيروس بلغ ألفين و872 حالة بينهم شخصان في منطقة هونغ كونغ ذاتية الحكم.

وأشارت إلى وصول عدد الإصابات إلى 79 ألفًا و824 حالة، لافتة إلى الاشتباه بإصابة 851 شخصًا بالفيروس، لافتة إلى بتراجع عدد الموضوعين تحت المراقبة إلى 51 ألفًا و856 شخصًا، وارتفاع عدد الذين تعافوا من إصابتهم إلى 41 ألف و625 شخصًا.


ونوهت إلى أن أن 35 شخصًا توفوا خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء الفيروس في عموم البلاد، 34 بينهم في مقاطعة خوبي، والآخر في خنان، ورصد 573 حالة إصابة جديدة.

 

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 

وكشفت الصين عن فيروس كورونا لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان