رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يضرب 63 دولة.. التشيك والدومينيكان تنضمان لقائمة المصابين

كورونا يضرب 63 دولة..  التشيك والدومينيكان تنضمان لقائمة المصابين

العرب والعالم

تسجيل أول حالات إصابة بكورونا في التشيك والدومينيكان

كورونا يضرب 63 دولة.. التشيك والدومينيكان تنضمان لقائمة المصابين

وكالات 01 مارس 2020 22:15

أعلنت كل من التشيك والدومينيكان، اليوم الأحد، تسجيل أول حالات الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الكلي للدول التي ضربها الفيروس إلى 63 دولة، بعدما ظهر الفيروس القاتل في الصين لأول مرة.

 

وقال وزير الصحة العامة في الدومينيكان، رافائيل سانشيز إنّ بلاده سجلت أول إصابة بكورونا وهي لرجل إيطالي "62 عامًا"، وصل إلى الدومينيكان في 22 فبراير الماضي، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

 

وأضاف أن الرجل عندما وصل إلى البلاد، لم تكن تظهر عليه أية أعراض، إلا أنه تم وضعه قيد العزل في إحدى المستشفيات العسكرية.

وفي التشيك، أعلنت السلطات الصحية أيضًا تسجيل أول 3 إصابات بفيروس كورونا، حيث قالت وزارة الصحة في التشيك، إن الحالات المسجلة متعلقة بمواطنين تشيكيين وطالب أمريكي سافروا مؤخرًا إلى مناطق في شمالي إيطاليا، بؤرة انتشار الفيروس في القارة الأوروبية.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان